العدد 1612 - السبت 03 فبراير 2007م الموافق 15 محرم 1428هـ

العاهل وأمير الكويت يؤكدان حرصهما على تنمية العلاقات الثنائية

عقد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخوه أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح جلسة مباحثات في قصر بيان مساء أمس بحضور ولي العهد سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح والوفد المرافق لجلالة الملك المفدى.

وقد تركزت المباحثات بين الجانبين على العلاقات الأخوية المتميزه بين البلدين وعدد من القضايا العربية والإقليمية الراهنة.

وأكد جلالة الملك وأمير دولة الكويت حرصهما المشترك على تنمية العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين بلديهما لما فيه خير شعبيهما الشقيقين في مخلتف المجالات الاقتصادية والتجارية والسياسية والثقافية والتعليمية.

وقد أبدى جلالة الملك المفدى وسمو أمير دولة الكويت ارتياحهما العميق لمسار هذه العلاقات الثنائية الوثيقة وما تشهده من تقدم ونمو. وأعرب جلالة الملك وسمو أمير دولة الكويت عن اعتزازهما بمسيرة التعاون المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مؤكدين حرصهما على دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة شعوب المنطقة كافة والحفاظ على أمنها واستقرارها.

وبحث الجانبان التطورات الراهنة في الشرق الاوسط إذ أكدا ضرورة إحلال السلام الدائم والعادل في المنطقة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، كما أكدا أهمية تمسك العراقيين بوحدة العراق وأمنه واستقلاله وسيادته ومساهمة الجميع في مسيرة الإعمار والبناء، وأكدا كذلك ضرورة الحفاظ على وحدة لبنان واستقراره.

ويستعرض مع البصيري دور المؤسسات البرلمانية والتشريعية في تعزيز العلاقات

استعرض عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مقر إقامة جلالته بقصر بيان في إطار الزيارة الأخوية التى يقوم بها جلالته لدولة الكويت نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي محمد محسن البصيري دور المؤسسات البرلمانية والتشريعية في تعزيز العلاقات وزيادة آفاق التعاون بين الدول.

وأكد أن مسيرة الاصلاح في البحرين ماضية إلى أهدافها لما يخدم مصلحة شعبها وخير مواطنيها معربا عن ارتياحه لما تحقق على صعيد ترسيخ أسس الديمقراطية من بناء دولة المؤسسات والقانون في البحرين.

وأشاد جلالته بما تشهده دولة الكويت من انجازات ديمقراطية، معربا عن أمله في تحقيق المزيد من المكتسبات والتقدم للشعب الكويتي الشقيق .

ويستعرض التطورات الإقليمية

والعربية مع رئيس الوزراء الكويتي

استعرض عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مقر إقامة جلالته بقصر بيان مساء أمس مع رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح التطورات الراهنة على الصعيدين الإقليمي والعربي.

واكد جلالته عمق العلاقات الاخوية التاريخية المميزة بين البلدين، مشيدا بما يشهده التعاون بينهما من نمو مطرد في سائر الميادين.

كما اعرب عن تقديره لدور الكويت في دعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتفعيل التنسيق والتشاور بين دول المنطقة.

من جهته، عبّر رئيس الوزراء الكويتي عن سروره البالغ لزيارة جلالة الملك والوفد المرافق، مؤكدا أنها ستساهم في توثيق عرى التعاون وتنمية العلاقات الأخوية.

العدد 1612 - السبت 03 فبراير 2007م الموافق 15 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً