العدد 1612 - السبت 03 فبراير 2007م الموافق 15 محرم 1428هـ

الدوسري يخطف كأس خليفة بن سلمان للقدرة

بعد منافسات قوية شهدتها المراحل الخمس

اتحاد القدرة - المكتب الإعلامي 

03 فبراير 2007

نيابة عن رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، حضر الشيخ خليفة بن علي آل خليفة والشيخ عيسى بن علي آل خليفة والشيخ خليفة بن راشد بن خليفة آل خليفة والشيخ محمد بن راشد بن خليفة آل خليفة منافسات بطولة كأس خليفة بن سلمان للقدرة والتي بدأت فعاليتها ببطولتي العموم والناشئين،

وذلك بمشاركة أبرز فرسان الاسطبلات من البحرين والمملكة العربية السعودية يتقدمهم قائد الفريق الملكي الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، فيما قائد اسطبلات الخالدية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قاد فرسان السباق التأهيلي. وحقق كأس البطولة الفارس جبر حسن الدوسري من اسطبل الطليعة، فيما جاء في المركز الثاني الفارس أحمد الرويعي من اسطبل الطليعة أيضا وحقق المركز الثالث الفارس غازي الدوسري من الفريق الملكي.

وعلى مستوى الناشئين حقق الفارس الشيخ صقر بن خالد آل خليفة من الفريق الملكي في المركز الأول، فيما جاء في المركز الثاني الفارس عبدالعزيز خليفة آدم من اسطبل الأصايل، والمركز الثالث حمد إبراهيم من اسطبل الأصايل كذلك. وشارك في السباق نحو 75 فارسا في العموم والناشئين والتأهيلي وذلك من البحرين والمملكة العربية السعودية.

وكان السباق تأخر صباحا بسبب الضباب الكثيف الذي شهده موقع السباق في قرية القدرة. وبهذه المناسبة، أعرب الشيخ ناصر بن حمد عن خالص شكره وتقديره إلى رئيس الوزراء على موافقته الكريمة برعاية السباق والبطولة التي أقيمت لأول مرة على كأس سموه. وأشار الشيخ ناصر إلى أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نظم السباق بكل فخر واعتزاز وذلك تقديرا لعطائه في مجال الشباب والرياضة في مملكتنا الغالية عموما والفروسية خصوصا.

وأكد أن جميع الفرسان حرصوا على المشاركة في السباق الذي أقيم على كأس سموه لمسافة 120 كيلومترا وذلك من أجل المنافسة في أول بطولة تقام على كأس رئيس الوزراء ولتأكيد مكانة رياضة القدرة البحرينية التي حققت الكثير من الإنجازات في ظل هذا الدعم الكبير. وشهدت المراحل الخمس منافسات قوية ومثيرة، إذ تصدر الشيخ ناصر المراحل الثلاث الأولى وقرر الانسحاب في المرحلة الرابعة بسبب إصابة جواده، فيما شارك الشيخ خالد في السباق التأهيلي لمسافة 60 كيلومترا فقط.وفي المرحلتين الرابعة والخامسة استطاع فرسان اسطبل الطليعة العودة إلى منصة التتويج وذلك بعد تصدر السباق. وتم تتويج الأبطال في ختام السباق بحضور الشيخ ناصر والشيخ خالد والشيخ فيصل بن راشد والشيخ خليفة بن علي والشيخ عيسى بن علي والشيخ خليفة بن راشد والشيخ محمد بن راشد ورئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة وعدد من المسئولين بالاتحاد الملكي، كما قام أمين سر الاتحاد الملكي غالب العلوي بتتويج أبطال الناشئين.

رئيس الوزراء يشيد بنجاح البطولة

بعث رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة برقية إلى رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ضمنها خالص التهاني على نجاح منافسات بطولة كأس خليفة بن سلمان للقدرة للعموم والناشئين التي أقيمت اليوم. كما أعرب رئيس الوزراء عن بالغ شكره للشيخ ناصر على الجهود التي قام به في تنظيم وإنجاح هذه البطولة التي تقام لأول مرة على كأس سموه منوها رئيس الوزراء بالجهود المتواصلة التي يوالي رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بذلها في سبيل الاهتمام بهذه الرياضة العربية الأصيلة والتشجيع على مزاولتها باعتبار أنها جزء من تراث الآباء والأجداد. كما أعرب رئيس الوزراء في برقيته عن تهانيه للفائزين بالمراكز الأولى في البطولة.

العدد 1612 - السبت 03 فبراير 2007م الموافق 15 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً