العدد 1612 - السبت 03 فبراير 2007م الموافق 15 محرم 1428هـ

سقوط مذل لبايرن ميونيخ وبثلاثية من نورمبرغ

في أول اختبار للمدرب هيتزفيلد

سقط المدرب اوتمار هيتزفيلد سقوطا مذلا في اول اختبار له مع فريقه الجديد القديم حامل اللقب بايرن ميونيخ بخسارة الأخير امام مضيفه نورمبرغ صفر/3 في دربي بافاريا الـ 175، أمس (الجمعة) على «ايزي كريديت شتاديون» في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وكان هيتزفيلد استلم مهمات تدريب بايرن ميونيخ قبل 36 ساعة فقط، خلفا لفيليكس ماغاث الذي اقيل من منصبه بسبب النتائج المتأرجحة للفريق في الآونة الأخيرة التي جعلته يتأخر بفارق 8 نقاط عن ثنائي الصدارة فيردر بريمن وشالكه اللذين يتواجهان اليوم في مباراة القمة.

ولم يتمكن هيتزفيلد من انتشال بايرن ميونيخ من كبوته فمني بخسارته السادسة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز الرابع الذي لا يؤهله للمشاركة في مسابقة دوري الابطال الموسم المقبل.

أما نورمبرغ فواصل عروضه الجيدة بقيادة مدربه هانز ماير الذي احتفل بمباراته الـ 75 مع الفريق بطريقة مميزة، علما ان المضيف لم يخسر في العام 2007 فرفع رصيده الى 30 نقطة واصبح خامسا مؤقتا متخلفا بـ4 نقاط عن جاره الذي اهتزت شباكه مبكرا عبر الروسي ايفان ساينكو الذي كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة من ماركوس شروث، وتوغل في الجهة اليمنى ثم تجاوز الحارس اوليفر كان الذي حاول أن يضيق عليه الزاوية، قبل ان يسدد بيمناه كرة زاحفة سبقت دفاع بايرن الى الشباك (13)، مسجلا هدفه السادس هذا الموسم.

وكان نورمبرغ قريبا من الحصول على هدف ثان عندما توغل التشيكي يان بولاك الذي دخل في الدقيقة 19 بدلا من المدافع الارجنتيني خافيير هوراسيو بينولا، في الجهة اليمنى وتلاعب بفيليب لام قبل يرفع كرة عرضية الى داخل المنطقة ارتقى لها السلوفاكي روبرت فيتيك برأسه، الا ان العارضة نابت عن كان وحرمت المضيف من هدف محقق (20).

وفي الشوط الثاني، حاول هيتزفيلد أن يعدل طريقة لعب فريقه عبر ادخال لوكاس بودولسكي بدلا من البوسني حسن صالح حميدزيتش، فتحسن أداء فريقه من حيث السيطرة الميدانية، إلا أن الفرصة الأخطر كانت لصاحب الأرض عبر ساينكو الذي سدد كرة من اللمسة الاولى بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى، إلا أن محاولة الروسي لامست القائم الايسر لكان (53).

وسنحت لبايرن فرصة لادراك التعادل من ركلة حرة نفذها الانجليزي اوين هارغريفز العائد من الاصابة كما كانت حال المدافع الفرنسي ويلي سانيول الذي شارك منذ البداية، الا ان شافير تدخل مرة جديدة ليبقي فريقه في المقدمة (56).

وجاء رد نورمبرغ مثمرا فعزز تقدمه عبر شروت الذي استقبل برأسه وبطريقة رائعة كرة عرضية متقنة من الجهة اليسرى عبر السلوفاكي فراتيسلاف غريسكو، مودعا الكرة في الزاوية اليمنى الارضية لكان الذي شاهد شباكه تهتز للمرة الثانية (72).

ولعب هيتزفيلد ورقته الهجومية الأخيرة بادخال البارغوياني روكي سانتا كروز بدلا من البيروفي كلاوديو بيتزارو (72) ومحمد شول بدلا من شفاينستايغر (80)، إلا أن ذلك لم ينفعه كثيرا لأن نورمبرغ ضرب مجددا عبر فيتيك الذي تلاعب بالمدافعين قبل ان يسدد بيمناه وعلى مرحلتين، بعدما ارتدت تسديدته الاولى من البلجيكي دانييل فان بويتن، في الزاوية اليسرى الارضية لكان (86).

وقال هيتزفيلد بعد المباراة: «كان أمرا مخيبا للآمال أن أرى الفريق ينهار بهذه الطريقة في نهاية المباراة. وأن أرى مدى ضآلة ثقتهم في أنفسهم. يوجد أمامنا الكثير من العمل في بايرن ميونيخ».

أما شروت أحد اللاعبين الذين سجلوا أهداف نورنبيرغ ليقود فريقه لتحقيق فوزه الاول على بايرن ميونيخ منذ مايو/ أيار العام 1999 فقد أكد أن فريقه كان يعرف أنه لديه فرصة لتحقيق الفوز على بايرن وقال «إننا نلعب بمستوى جيد في الوقت الراهن وفي الوقت نفسه رأينا عدة نقاط ضعف في بايرن، وقد استغللنا نقاط الضعف هذه».

هرتا برلين يستعيد المركز الخامس في «البونديسلغا»

استعاد هرتا برلين المركز الخامس في بطولة ألمانيا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه هامبورغ 2/1 في المرحلة العشرين أمس (السبت).

وسنحت فرصة ذهبية أمام هرتا برلين لافتتاح التسجيل لكن مهاجمه الكرواتي بانتيليتش أهدر ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة.

وتخلف هرتا برلين أمام هامبورغ الذي كان يخوض أول مباراة له بإشراف مدربه الجديد الهولندي يوب ستيفنس بهدف سجله لاس في الدقيقة 30، وانتظر حتى الدقيقة 78 ليدرك التعادل بواسطة هينريخ، قبل ان يسجل له البرازيلي مينيرو هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة.

وتغلب فولفسبورغ على باير ليفركوزن 3/2 في مباراة مثيرة. سجل للفائز هانكه (16 و37) وكليموفيتش (72)، وللخاسر كيسلينغ (29) وفان در هايدن (71 خطأ في مرمى فريقه).

وسقط ارمينيا بيليفيلد على أرضه أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بهدفين نظيفين سجلهما اينسوا (28) ويانسن (89).

وسقط آخن سقوطا كبيرا على أرضه أمام هانوفر 1/4. سجل للفائز بانكوف (5) ورزينتال (23) وهوشتي (31 من ركلة جزاء) وستاينر (90)، وللخاسر ريجكامف (26 من ركلة جزاء).

وتعادل اينتراخت فرانكفورت مع ماينس صفر/صفر، واينرجي كوتبوس مع بوخوم بالنتيجة ذاتها.

وكان بايرن ميونيخ تعرض لخسارة مذلة أمس الأول (الجمعة) في افتتاح المرحلة أمام جاره نورمبرغ صفر/3 في أول مباراة رسمية يخوضها بإشراف مدربه الجديد القديم اوتمار هيتسفيلد.

وتختتم المرحلة بلقاء قمة بين فيردر بريمن المتصدر ووصيفه المباشر شالكه وكلاهما يملك 42 نقطة. ويلتقي غدا أيضا بوروسيا دورتموند مع شتوتغارت.

العدد 1612 - السبت 03 فبراير 2007م الموافق 15 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً