العدد 1612 - السبت 03 فبراير 2007م الموافق 15 محرم 1428هـ

محطات

استدعاء 22 لاعبا لمنتخب مصر

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر فى كرة القدم بقيادة الكابتن حسن شحاتة قائمة تضم 22 من اللاعبين فى اطار الاستعداد المكثف لمباراة السويد الودية الدولية التى ستقام على استاد القاهرة يوم الاربعاء المقبل في إطار احتفالات الاتحاد الافريقي لكرة القدم بمرور 50 عاما على تأسيسه.

واوضح اتحاد كرة القدم أن القائمه تضم 7 من المحترفين فى الخارج الى جانب 15 لاعبا يلعبون فى مصر. وسيقام معسكر من صباح اليوم للاعبين المحليين على ان ينضم اليهم المحترفون اليوم وغدا.

وأكد الكابتن شوقى غريب مدرب عام المنتخب أن منتخب مصر سيلعب بخطة هجومية من اجل الفوز. وقال: «إن القائمة تضم عصام الحضري وعبدالواحد السيد في حراسة المرمى، وهاني سعيد ومحمود فتح الله ووائل جمعة واحمد الجمل وحسن مصطفى ومحمد شوقي وحسني عبدربه وسيد معوض وفرج شلبي وأحمد عيد عبدالملك وعمر جمال وعماد متعب وعمرو زكي... أما اللاعبون المحترفون فهم: أحمد حسام (ميدو) وحسام غالي من توتنهام الانجليزي وأحمد حسن لاعب اندرلخت البلجيكي ومحمد زيدان مهاجم ماينتس الالماني وأحمد فتحي لاعب شيفيلد يونايتد الانجليزي وأمير عزمي مجاهد مدافع باوك اليوناني وعبدالظاهر السقا مدافع كونيا سبور التركي».

فارنا الروماني يستغني عن اثنين بسبب تصرف شخصي

قال الرئيس التنفيذي لفريق سبارتاك فارنا الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى البلغاري لكرة القدم انه تقرر الاستغناء عن اللاعبين تودور رادوميروف وديان كاتيليف لاشتراكهما في حفل في احد الملاهي الليلية.

واضاف زيفكو فيليكوف «احتسى اللاعبان المشروبات الكحولية وكانا مرتديين ملابس النادي وتسببا في الاساءة لسمعة النادي ولذلك جرى الاستغناء عنهما ولن يكون هناك حل وسط في ذلك».

ويجري مكتب المدعي العام البلغاري تحقيقا ايضا عن مزاعم وجود تلاعب في نتيجة مباراة سبارتاك فارنا وبيلاسيتسا بيتريس التي اقيمت في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني والتي سجل فيها رادوميروف هدف التعادل لفريقه ليتعادل الفريقان 3/3.

اربيل يستعيد صدارة مجموعته في الدور العراقي

استعاد اربيل صدارة ترتيب المجموعة الاولى بفوزه على سامراء (4/صفر) أمس الأول (الجمعة) في افتتاح منافسات المرحلة السابعة من مسابقة الدوري العراقي لكرة القدم.

سجل لاربيل شيرزاد محمد (54) وأحمد صلاح (72 و82 من ركلة جزاء) ومصطفى كريم (79) رافعا رصيده إلى 12 نقطة يليه سيروان الذي تراجع إلى المركز الثاني وبفارق نقطة واحدة بعد تعادله(1/1) امام دهوك امس ايضا.

وبهذه النتيجة يكون سامراء واصل رحلة هبوطه ليستقر في هذه الجولة عند الترتيب الاخير للقائمة ويصبح مرشحا للهبوط ومغادرة الدوري الممتاز اثر العروض الهزيلة والنتائج المتواضعة له في الموسم الجاري.

وفي مباراة ثالثة ضمن المجموعة ذاتها، اضاف الموصل اخفاقا جديدا إلى سجله بعد خسارته امام السليمانية (1/2)، ورفع الاخير رصيده إلى 10 نقاط محافظا على ترتيبه الثالث في حين تجمد رصيد منافسه عند 4 نقاط في المركز الخامس.

سجل رافد ابراهيم (25) وهلكورد ملامحمد (34) هدفي السليمانية ومحمود نديم (56) هدف الموصل.

وكان الاتحاد المحلي للعبة قرر تأجيل مباريات المجموعة الثانية في هذه المرحلة لاسباب فنية واجهتها فرق المجموعة فتعذر عليها التنقل إلى عدد من المدن الجنوبية.

كالو: جالاردو مفتاح فوز سان جيرمان على مرسيليا

قال مهاجم فريق باريس سان جيرمان الذي ينافس في الدوري الفرنسي الأول لكرة القدم بونافينتور كالو انه يعتقد أن الارجنتيني مارسيلو جالاردو سيكون مفتاح الفوز خلال مباراة الفريق خارج ملعبه امام مرسيليا اليوم (الاحد) في الدوري المحلي.

واضاف مهاجم ساحل العاج عبر موقع مرسيليا على الانترنت أمس (السبت): «يمثل انضمام جالاردو للفريق اضافة طيبة لانه من نوعية اللاعبين التي كان يفتقدها باريس سان جيرمان».

وانضم لاعب منتخب الارجنتين السابق والذي لعب في الدوري الفرنسي من قبل مع موناكو خلال الفترة من 1999 حتى 2003 لباريس سان جيرمان من ريفر بليت الارجنتيني خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير كانون الثاني الماضي.

ويحتل باريس سان جيرمان الذي خسر امام مرسيليا بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في بداية الموسم الجاري المركز السادس عشر في ترتيب الجدول الذي يضم 20 ناديا يتقدمهم حامل اللقب ليون.

الجزائري صايب يقترب من النصر السعودي

صرح لاعب المنتخب الجزائري السابق موسى صايب أمس (السبت) أنه تلقى عرضا من إدارة نادي النصر السعودي لكرة القدم للانضمام لجهازه الفني.

وقال صايب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن رئيس نادي النصر الأمير فيصل أكد له أنه يريده في إحدى الأجهزة الفنية بالنادي. وأضاف صايب أنه سيلتقي بمسئولي النصر في نهاية الشهر الجاري في الجزائر على هامش مباراة فريقي وفاق سطيف الجزائري والنصر بالجولة الخامسة من مباريات دور الثمانية لدوري أبطال العرب لتحديد المنصب الذي سيتولاه.

وكان صايب الذي سبق له اللعب للنصر على وشك التعاقد مع نادي جمعية وهران الجزائري لتولي تدريبه خلفا لأحمد سليماني الذي أقيل قبل أسبوع.

العدد 1612 - السبت 03 فبراير 2007م الموافق 15 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً