العدد 1615 - الثلثاء 06 فبراير 2007م الموافق 18 محرم 1428هـ

«مارينا ويست» تعيّن المقاول الرئيسي للمشروع

الوسط - المحرر الاقتصادي 

06 فبراير 2007

عينت شركة مارينا ويست للعقارات شركة پي.سي.سي-تيرنا مقاولا رئيسيا لتنفيذ مشروع مارينا ويست الشهير. ومن المقرر أن يبدأ العمل في الشهر الجاري في هذا المشروع الذي يعد أكبر مجمع سكني خاص في مملكة البحرين على شاطئ البحر على أن ينتهى العمل به في ديسمبر/ كانون الأول 2009.

وبمقتضى العقد الذي تصل قيمته إلى عدة ملايين من الدولارات تتولى شركة پي.سي.سي-تيرنا المسئولية الكلية عن تصميم وتشييد المشروع بمنشئاته السكنية والتسويقية والترويحية كافة، على مساحة 345,000 مترا مربعا.

وتعليقا على تعيين المقاول الرئيسي لمشروع مارينا ويست، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إيه.إيه.جيه القابضة أحمد أبو بكر جناحي»الشركة التي تمثل مارينا ويست: «إن پي.سي.سي-تيرنا هي المقاول المثالي لهذا المشروع ، اذ أنها تضمن التفهم الكامل لمتطلباتنا والمزايا التي نريد أن نراها على الطبيعة عند اكتمال تحقيق رؤيتنا لمارينا ويست. وترجع ثقتنا تلك إلى الخبرة المحلية المستفيضة للدعامتين المكونتين لپي.سي.سي-تيرنا، ألا وهما الشركة بولايدس للإنشاءات (المحدودة) التي تتخذ من البحرين مقرا لها وشركة تيرنا إس.إيه، ثاني أكبر شركة إنشاءات في اليونان.»

ويضم المشروع أكثر من 1,280 شقة فخمة وأجنحة «بنتهاوس» مقامة في 11 برجا سكنيا ومرتبطة بمساحة تزيد على سبعة آلاف متر مربع مخصصة لمجموعة كاملة من تسهيلات الترويح والتريض والتسلية. وسيكون من بين هذه التسهيلات مرساة للقوارب وشاطئا خاصا وتسهيلات شاملة للتسوق على أعلى المستويات.

وقال الرئيس التنفيذي في شركة ريمون التي تتولى تطوير المشروع إريك تراومنز،: «إن اختيار پي.سي.سي-تيرنا مقاولا رئيسيا يعتبر علامة بارزة في تطوير مارينا ويست أتت بعد عملية اختيار دقيقة. ويتم حاليا نقل المواد إلى الموقع لكي يمكن إعطاء الإشارة ببدء العمل والمباشرة في برنامج متلاحق المراحل لضمان تسليم المشروع بنهاية 2009».

وهناك خمس مراحل رئيسية في برنامج تشييد مارينا ويست الذي سيستغرق 33 شهرا. وتشمل المرحلة الأولى التصميمات المعمارية والهيكلية والكهروميكانيكة للأبراج الأحد عشرة. ثم تبدأ على الفور أعمال الدعامات لإرساء الأساسات، ويتبع ذلك إنشاء الهياكل الأساسية للأبراج. والخطوة التالية هي إقامة المبنى المكون من طابقين لمواقف السيارات وللمنشئات التجارية، قبل أن ينتقل التركيز إلى الانتهاء من مرسى القوارب والأعمال الخارجية الأخرى.

العدد 1615 - الثلثاء 06 فبراير 2007م الموافق 18 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً