العدد 1615 - الثلثاء 06 فبراير 2007م الموافق 18 محرم 1428هـ

جنازة رسمية للشرطي ضحية كرة القدم في إيطاليا

أقيمت في إيطاليا أمس الأول «الاثنين «جنازة رسمية لضابط الشرطة فيليبو راسيتي الذي لقي حتفه جراء أعمال العنف التي شهدتها مباراة فريقي كاتانيا وباليرمو في إطار منافسات دوري كرة القدم الإيطالي لأندية الدرجة الأولى «الكالتشيو» يوم الجمعة الماضية.

وشارك وزير الداخلية الإيطالي جوليانو أماتو - وفقا لما ذكره راديو هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» - في الجنازة التي أقيمت مراسمها في جزيرة صقلية، والذي من المنتظر أنه التقى في وقت لاحق أمس مع كبار المسئولين عن رياضة كرة القدم في البلاد لبحث كيفية التصدي لمظاهر العنف في الملاعب.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي رومانو برودي قد تعهد يوم السبت الماضي باتخاذ إجراءات قوية تهدف إلى التصدي للعنف في ملاعب كرة القدم ببلاده في أعقاب مقتل راسيتي، مشيرا إلى أنه لا يمكن الاستمرار في تعريض أرواح ضباط الشرطة للخطر.

وتوفي الضابط متأثرا بالجروح التي ألمت به جراء انفجار قنبلة محلية الصنع ألقاها أحد الأشخاص في وجهه خلال المصادمات التي اندلعت بين جماهير الفريقين خلال المباراة التي أقيمت بمدينة كاتانيا الواقعة في جزيرة صقلية.

وتسببت هذه الواقعة في اتخاذ اتحاد الكرة الإيطالي قرارا بإلغاء جميع المباريات التي كان من المقرر إقامتها خلال يومي السبت والأحد الماضيين في إطار مسابقات الدوري بمختلف درجاته إلى أجل غير مسمى، وكذلك إلغاء المباراة الدولية الودية التي كانت ستجمع المنتخب الإيطالي الأول بنظيره الروماني اليوم الأربعاء .

العدد 1615 - الثلثاء 06 فبراير 2007م الموافق 18 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً