العدد 1623 - الأربعاء 14 فبراير 2007م الموافق 26 محرم 1428هـ

الفجر السينمائي يعلن نتائجه

منح مهرجان الفجر السينمائي الدولي في دورته الخامس والعشرين جائزة القسم الدولي خلال احتفالية تمت مساء 8 فبراير الجاري في العاصمة الإيرانية طهران. وقد احتشد مجموعة من أشهر السينمائيين الإيرانيين من بينهم عباس كياروستامي ومجدي مجيدي وعزت الله انتظامي وعباس رافعي وعلي رضا رئيسيان حضروا أحدث في قاعة وحدت في طهران. الممثلة الموهوبة باران كوثري فازت بدبلوما فخرية لدورها في فيلم المخرج القدير راكشان بني اعتماد «الخط الرئيسي» الذي حصل على الجائزة البلورية لأفضل اخراج. أما فيلم «حياة الآخرين» الذي يمثل ألمانيا في حفل أوسكار هذا العام لأفضل فيلم أجبني، فقد منح أفضل نص سينمائي وعدد من الجوائز الأخرى بالإضافة إلى الجائزة البلورية لأفضل ممثل حصل عليها اولريخ موه.

أما جائزة لجنة التحكيم فقد ذهبت إلى «صوفي شول: الأيام الأخيرة» الذي اخرجه مارك روثموند. كما منحت لجنة التحكيم شهادة فخرية لأفضل فيلم قصير لفيلم «براءة» الذي اخرجه ارنود غاتير أما فيلم شاهرام موكري «حدود الدائرة» فقد فاز بجائزة أفضل مخرج لفيلم قصير.

أما فيلم «ملكة النهر» الذي اخرجه فنيسنت وارد فقد منح جائزة أفضل انجاز فني. كذلك اشادت لجنة التحكية بالفائزين في الأقسام الأخرى.

كذلك ذهبت جائزةو المهرجان البلورية الى فيلم «المحصل» الذي اخرجه فيلكس فولك، والى دورم الذي اخرجه سونجيوس سوكماكان، وحافي القدمين في السماء لبهرام تافاكولي لأفضل نص سينمائي، أفضل إخراج، وأفضل فيلم على التوالي في قسم الأفلام الروحانيات.

في قسم الأفلام الدينية، منح اتحاد الكاثوليكي العالمي والعضو الإيراني في لجنة التحكيم بين الأديان، جائزة المهرجان البلورية إلى برويز شيح تادي عن فيلم روبين، كما أشادت بفيلم حافي في السماء وبفيلم عباس رافعي الشمس تشرق على الجميع بالتساوي

لجنة التحكيم بين الأديان تم تشكيلها في العام 2003 للترويج للحوار بين الأديان بين المسحيين والمسلمين

في قسم الأفلام الأسيوية، منحت لجنة التحكيم الجائزة إلى فيلم Blue Swallow الذي اخرجه يون يونغ تشان، والى فيلم Hi-Bi: Days of Fire لبانمي تاكاشي وفيلم The Night Bus لكيمارس بوراهماد لأفضل نص سينمائي، وأفضل إخراج، وأفضل فيلم على التوالي.

العدد 1623 - الأربعاء 14 فبراير 2007م الموافق 26 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً