العدد 1623 - الأربعاء 14 فبراير 2007م الموافق 26 محرم 1428هـ

«حكاية بحرينية» في نيويورك واستراليا

يشارك الفيلم البحريني «حكاية بحرينية» بمهرجان نيويورك للأفلام العربية وأفلام جنوب آسيا الذي يقام نهايات شهر فبراير/ شباط الجاري بمدينة نيويورك. كذلك يشارك الفيلم في مهرجانين للأفلام خلال شهر مارس/ آذار المقبل الأول هو مهرجان بومبي الدولي السينمائي، بينما يقام المهرجان الثاني في الدانمارك. عدا عن ذلك يُفترض أن يعرض الفيلم خلال حفل افتتاح مسابقة أفلام من الإمارات التي تقام في شهر مارس /آذار المقبل من كل عام في إمارة أبوظبي.

كذلك تم قبول مشاركة الفيلم في مهرجان روتردام للفيلم العربي في شهر يونيو/ حزيران المقبل، بينما لايزال مخرجه ينتظر إعلان اللجنة المنظمة لمهرجان كان السينمائي بخصوص الأفلام التي تقبل مشاركتها في دورة هذا العام من المهرجان، وهي القائمة التي تعلن بدايات شهر أبريل/ نيسان المقبل.

من ناحية أخرى، تلقى «حكاية بحرينية» عرضا من قناة التلفزيون الاسترالي SBS-TV بشراء حقوق عرضه في القارة الاسترالية. حول هذه النجاحات لـ «حكاية بحرينية» يقول مخرجه بسام الذوادي «هذه هي المرة الأولى التي يعرض فيها فيلم بحريني، في القارتين الأميركية والاسترالية، وهذا أمر جيد. هذان سوقان مهمان نستـــطيع أن نمثل فيهما البحرين وان نروج لها سينمائيا في المحافل الدولية».

العدد 1623 - الأربعاء 14 فبراير 2007م الموافق 26 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً