العدد 1627 - الأحد 18 فبراير 2007م الموافق 30 محرم 1428هـ

العباسي: لا نوافق على إيقاف حمزة والإصرار «عواقبه وخيمة»

نتمنى أن يهتم الاتحاد بالأمور الفنية بدل الاستعراضات الإعلامية

أكد رئيس جهاز كرة السلة في نادي المنامة فؤاد العباسي أن مدرب الفريق المؤقت أحمد حمزة سيستمر في قيادة فريقه في المرحلة المقبلة ولحين التعاقد مع مدرب جديد، إذ إنه سيقود الفريق غدا أمام النجمة.

وعن تأثير قرار إيقافه من قبل اللجنة الفنية في اتحاد السلة حتى إشعار آخر عن مرافقته للفريق، قال العباسي: «نحن لا نوافق على قرار إيقاف حمزة لأنه لا يستند إلى أية مواد قانونية ولا يحق للاتحاد إيقافه».

وأضاف «إيقاف حمزة في هذا الوقت الحساس للمنامة سيجر إلى فتنة ولن يستطيع أحد السيطرة على رد فعل الجماهير ما سيجر إلى عواقب وخيمة على الجميع».

وتابع «مثل هذا القرار في ظل الظروف الحالية للمنامة والهزيمة الأخيرة أمام سترة إلى جانب النفسية المتراجعة للإدارة واللاعبين والجماهير سيجر إلى فتنة كبيرة وأحذر اتحاد السلة منها مسبقا لأن الجماهير ستهاجمه بقوة في أية انتكاسة مقبلة للمنامة وستحمله ما لا يجب أن يتحمله».

وواصل «أنا شخصيا لا أستطيع مواجهة الجماهير واتحاد السلة كذلك لا يستطيع تحمل مثل هذه المواجهة التي جربها من قبل وكانت نتائجها سلبية فالأفضل أن يكون الاتحاد واقعيا في قراراته».

وبيّن العباسي أنه على رغم اعتراضه على كلام أحمد حمزة فإنه يطالب بعدم إيقافه لأنه لا أساس قانونيا لإيقافه، وقال: «حمزة قال كلامه بعد نهاية المباراة وفي وسائل الإعلام وبالتالي لا يمكن إيقافه على كلام إعلامي في ظل افتقاد اتحاد السلة لأية لائحة يمكن من خلالها اتخاذ مثل هذا القرار».

وأضاف «من حق الحكم الدولي سعيد عمران مقاضاة أحمد حمزة على كلامه إذا كان يرى فيه إساءة إليه، أما إيقاف حمزة من قبل الاتحاد فهو أمر غير مقبول ومرفوض تماما».

وتابع «نحن متمسكون بأحمد حمزة في المباراة المقبلة وإذا قام الاتحاد بالإصرار على إيقافه فعليهم تحمل التبعات».

واعتبر العباسي أن الحكام كانوا سيئين على الفريقين مستبعدا وجود تقصد من الحكم سعيد عمران ضد المنامة، وقال: «هذا مستوى حكام البحرين وهم أداروا المباراة بحسب إمكاناتهم وقد ظلموا الفريقين».

وأكد العباسي علاقته القوية باتحاد السلة وتعاونه الكامل معهم لإنجاح المسابقات المحلية ومنها مسابقة الدوري، إلا أنه هاجم اتحاد السلة في الوقت نفسه بقوله: «كنت أتمنى لو يهتم اتحاد السلة بالأمور الفنية التي هي صلب عمله من أجل تطوير لعبة كرة السلة البحرينية بدل إضاعة وقته في استعراضات إعلامية وإبراز عضلاته في مواقع لا يجب عليه الدخول فيها».

وأعرب العباسي عن تضايقه الكبير بعد هزيمة فريقه في المباراة النهائية أمام سترة، إذ كان يتمنى الفوز بالبطولة، إلا أنه أكد استحقاق سترة للفوز، وقال: «أنا من محبي فريق سترة وهم يستحقون الكأس أكثر من أي فريق آخر وفوزهم على المنامة في النهائي أفضل من فوز أي فريق آخر لأنهم فريق جديد سيضيف الكثير لكرة السلة البحرينية وعلاقتنا بسترة من أفضل ما يكون»، وأضاف «أتمنى أن نلاقي سترة في كل نهائي على أن يكون الفوز من نصيبنا».

التعاقد مع مدرب جديد

من جهة أخرى، بيّن العباسي أن إدارة ناديه غضت الطرف عن التعاقد مع المدرب الأميركي إيريك وذلك لمغالاته الكبيرة في المميزات التي طلبها، وقال: «على رغم أن المدرب إيريك من المدربين المميزين فإننا لم نرغب في التعاقد معه بعد المميزات الكثيرة التي طلبها والتي تتعلق بتذاكر السفر والسكن والسيارة والهاتف إلى جانب مكافآت الفوز ومكافآت تحقيق البطولات».

وكشف العباسي أن إدارة ناديه تفاوض في الوقت الحالي مدربا أميركيا آخر من المنتظر الانتهاء معه اليوم على أن يصل يوم الأربعاء المقبل لقيادة الفريق فيما تبقى من الموسم الجاري.

من جهة ثانية، أكد نائب رئيس نادي المنامة زهير كازروني أن فريقه بحاجة إلى الاستقرار الفني بعد الاستقرار في اللاعبين المحترفين، وقال: «كثرة التغييرات أثرت على مستوى الفريق ونحن بحاجة إلى الاستقرار في المرحلة المقبلة بعد التعاقد مع المدرب الجديد الذي نتمنى الانتهاء من أمره الأسبوع الجاري». وأضاف «نتمسك بأحمد حمزة لقيادة الفريق في المباراة المقبلة غدا ونعارض قرار الاتحاد بإيقافه».

العدد 1627 - الأحد 18 فبراير 2007م الموافق 30 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً