العدد 2248 - الجمعة 31 أكتوبر 2008م الموافق 01 ذي القعدة 1429هـ

فوزان جديدان و«كريم» يخطف كأس ماغنيوم

نظم نادي الفروسية وسباق الخيل عصر أمس السباق الثاني لهذا الموسم والذي أقيم على كأس شركة ماغنيوم إنتربرايزس المقدم من مجموعة الخالدية.

وشهد السباق مستويات ونتائج متفاوتة، إذ استطاع الحصان «كريم برولي» انتزاع الفوز المثير والكأس في الشوط السادس. كما تمكّن الحصان «كابا براك» من تحقيق الفوز بعد صراع قوي مع الحصان «دراي آيس» في الشوط الخامس وكذلك الحصان «لاند سلايد» الذي استعاد نغمة الانتصارات بفوزه في الشوط الرابع.

وبرز الحصانان الجديدان «ربدان 1343 - ماي دروب» في مشاركتهما الأولى بفوزهما في الشوطين الأول والثالث.

وكان الشوط السادس الأخير أقيم لجميع الدرجات والمبتدئات (إنتاج محلي) لمسافة 1600 متر والجائزة 1600 دينار.

واستطاع الحصان «كريم برولي» لاسطبل المنتصر وبقيادة انتزاع فوز لافت اشبه بالمفاجأة بعد تفوقه على الجياد المرشحة.

وأقيم الخامس لجميع الدرجات والمبتدئات (مستورد) لمسافة 1400 متر والجائزة 1600 دينار.

وجاء فوز الحصان «كابا براك» وعبر خطة ناجحة، إذ حرص على أن تكون بدايته هادئة ومن المركز الأخير بهدف الاحتفاظ بقوته إلى الأمتار الأخيرة وتفادي تأثير فارق الوزن الذي لم يكن في صالحه، إذ شهدت البداية تقدم الحصانين المرشح الثالث «كول ماي نمبر» و»بلو مونكي» الذي كان يلعب ورقة تكتيكية لصالح المرشح الثاني «دراي آيس» وذلك حتى آخر 400 متر التي انطلق فيها «كابا براك» نحو المقدمة متخطيا المسافات والجياد حتى دخل في صراع مثير مع منافسه «دراي آيس» لكنه وبكفاءة الفارس تيرون الذي قام بدفع الحصان بقوة في اللحظات الاخيرة وحسم الشوط لصالحه وبفارق نصف طول عن «دراي آيس» فيما جاء «بلو مونكي» ثالثا و»معربن» رابعا.

وأقيم الشوط الرابع لجياد سباق التوازن (مفتوح) لمسافة 1600 والجائزة 1600 دينار.

واستطاع الحصان المرشح الأول «لاند سلايد» ملك محمد نبيل الزيرة وبقيادة نادر عبدالعزيز تأكيد جدارته بالترشيحات بفوز صريح ومستحق ليستعيد «لاند سلايد» نغمة الانتصارات بعد غيبة.

وأقيم الشوط الثالث لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات (مستورد) لمسافة 1200 متر والجائزة 1200 دينار وبمشاركة 12 جوادا.

وتمكن الحصان الجديد والمرشح «ماي دروب» ملك حبيب رمضان وبقيادة جيرالد من تحقيق الفوز مسجلا بداية جيدة في اولى مشاركاته في السباقات البحرينية.

وأقيم الشوط الثاني لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات (إنتاج محلي) لمسافة 1200 متر والجائزة 1300 دينار وبمشاركة 5 جياد.

واستطاع الحصان المرشح الثاني «رشيق» ملك سمو الشيخ محمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة علي الصفار انتزاع الفوز بجدارة بعد منافسة الصفار انتزاع الفوز بعد منافسة قوية ومثير بين الجياد الثلاثة المرشحة «رشيق - غيف واي - واشيتسو» والتي جاءت في المراكز الثلاثة الأولى.

أقيم الشوط الأول لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) لمسافة 1400 متر وبمشاركة ثمانية جياد.

واستطاع الحصان الجديد «ربدان 1343» لاسطبل الصخير وبقيادة سمير داود قلب التوقعات وخطف الفوز في أولى مشاركاته متفوقا على الجياد المرشحة وأبرزها «ربدان 1276 - الحمداني 1232 - معنقي 1305».

وكان الحصان «ربدان 1343» بعيدا عن أجواء المنافسة بعد ما جاءت انطلاقته متأخرة في الشوط الذي شهد تقدم «ربدان 1276» و»معنقي 1305» حتى آخر 400 متر، إذ كان الحصان «ربدان 1343» يشق طريقه بهدوء وبكامل قوته التي احتفظ بها في البداية ليخطف الفوز من أمام الحصان الآخر للمضمر نفسه فاضل العصفور «معنقي 1305» الذي جاء ثانيا.

وفي ختام السباق قدم الرئيس التنفيذي لمجموعة الخالدية طارق أحمد خالد كأس ماغنيوم أنتربرايزس إلى المضمر ألن سميث.

وسيقام السباق القادم على كأس عبدالله أحمد ناس وذلك يوم الجمعة السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

العدد 2248 - الجمعة 31 أكتوبر 2008م الموافق 01 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً