العدد 1646 - الجمعة 09 مارس 2007م الموافق 19 صفر 1428هـ

نغموش والجاسم في رهان فني جديد

«المقاريط» هو العمل الكوميدي الذي سيجتمع فيه الفنانان الإماراتي جابر نغموش، والقطري عبدالعزيز الجاسم، والعمل كتبه خصيصا لهما المؤلف جمال سالم في تجربة جديدة من نوعها. ولدت الفكرة حين كان الجميع يصورون مسلسل «جمرة غضى» في العين الموسم الماضي، وحين طلب الجاسم من جمال سالم عملا كوميديا يجمعه بالفنان جابر نغموش الذي وصفه حينها بأنه من الفنانين الخليجيين المتميزين في لعبة الكوميديا، والقادرين على إثارة الضحك لدى كل أفراد العائلة، وبالفعل لبى الكاتب رغبة الطرفين بكتابة نص كوميدي سماه «المقاريط» سيشهد النور خلال شهر رمضان المقبل بعد أن أنهى جمال أخيرا كتابة آخر مشاهده. العمل من إخراج الكويتي غافل فاضل الذي سبق له أن تعاون مع جمال سالم في عيال الفقر، وسيقوم تلفزيون دبي بإنتاج هذا العمل ضمن خطته الدرامية للعام الجاري.

وفي حين ألمح الفنان جابر نغموش إلى أن العمل الجديد سيحمل طابعا خاصا في الكوميديا الخليجية لأنه يقوم على مواقف مكتوبة بدقة لبطلي العمل، قال جمال سالم: «أهمية هذا العمل انه مكتوب بناء على طلب أبطاله، وقد تكون المرة الأولى التي يحدث فيها معي أمر كهذا بحيث أكتب وفي ذهني أبطال العمل، وربما هذا ساعد على الخروج بنص كوميدي بملامح خاصة».

وأضاف أنه سبق لي أن تعاملت مع موهبة الفنان المبدع جابر نغموش في سلسلة «حاير طاير» الانتقادية وفي أعمال أخرى، كما تعرفت أيضا على موهبة الفنان عبدالعزيز الجاسم، وباعتقادي أن كلا الفنانين يخبئان مواقف كوميدية للمشاهدين خلال شهر رمضان المقبل، والذي قد يجعل منهما ثنائيا ظريفا في الكوميديا الخليجية.

يشار إلى أنه لم يعلن بعد عن باقي أسماء الممثلين الذين سيقفون إلى جانب الجاسم ونغموش، ولكن التصوير سيجرى في الإمارات وستكون هناك أسماء إماراتية وخليجية مشاركة في العمل.

العدد 1646 - الجمعة 09 مارس 2007م الموافق 19 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً