العدد 1646 - الجمعة 09 مارس 2007م الموافق 19 صفر 1428هـ

بن همام رئيسا للاتحاد الآسيوي في ولاية ثانية

أعيد انتخاب القطري محمد بن همام رئيسا للاتحاد الاسيوي لكرة القدم لولاية جديدة مدتها اربعة اعوام أمس الجمعة في كوالالمبور بعد انتهاء مدة الترشيح.

يذكر أن بن همام كان المرشح الوحيد لمنصب الرئيس بحلول الموعد النهائي لتقديم المرشحين امس الأول الخميس، وستبدأ ولايته الثانية رسميا في 8 مايو/ أيار المقبل.

وكان بن همام فاز بمقعد الرئاسة من دون انتخابات في 8 مايو العام 2002 وسيؤدي اليمين القانونية رسميا اثناء انعقاد اجتماع الجمعية العمومية في 8 مايو المقبل في كوالالمبور.

وتم ايضا انتخاب كل من زهانغ جي لونغ (الصين) وفيرنون مانيلال فيرناندو (سريلانكا) وعبدالله بن سلطان احمد شاه (ماليزيا) ويوسف يعقوب السركال (الإمارات) كنواب للرئيس عن المناطق الجغرافية الأربع.

وحافظ تشونغ مونغ جون (كوريا الجنوبية) على المنصب الذي يشغله حاليا نائبا لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بينما بقي كل من جونجي اوغورا (اليابان) ووراوي ماكودي (تايلند) في منصبهما أعضاء في المكتب التنفيذي للفيفا.

وتم ايضا انتخاب كل من ريتشارد لاي (غوام) كعضو في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي عن منطقة شرق آسيا بينما تم انتخاب كل من زاو زاو (ميانمار) ودالي طاهر (اندونيسيا) وجون كوه نام سانغ (سنغافورة) أعضاء في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي عن منطقة الآسيان.

وسيتم انتخاب اعضاء المكتب التنفيذي عن منطقتي غرب آسيا وجنوب ووسط آسيا وكذلك منصب الأمين المالي اثناء اجتماع الجمعية العمومية.

وترشح عن غرب آسيا كل من سيف هاشل المسكري (عمان) وحسين سعيد (العراق) ورهيف علامة (لبنان) وحافظ المدلج (السعودية)، وعن منطقة جنوب ووسط آسيا كل من غانيش ثابا (النيبال) وبريا رانجان داس مونشي (الهند) وبختيار رحيموف (اوزبكستان) ومحسن صفائي فرحاني (إيران) وسوخروب قاسيموف (طاجاكستان).

ويتنافس كل من السوري فاروق بوظو واللبناني رهيف علامة على منصب الأمين المالي للاتحاد الآسيوي.

... والإماراتي السركال نائبا للرئيس

فاز رئيس اتحاد الامارات لكرة القدم يوسف السركال بمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من دون اجراء انتخابات.

وقال الاتحاد الاماراتي في بيان أمس الجمعة ان السركال فاز بالتزكية لعدم وجود منافس له بهذا المنصب.

واضاف البيان أن الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي ستعقد اجتماعها جراء الانتخابات للمناصب الرئيسية للاتحاد الآسيوي في الثامن من مايو/ أيار المقبل في العاصمة الماليزية كولالمبور.

وكان باب الترشيح للمنصب الآسيوي اغلق أمس من دون أن يتقدم أي شخص لهذا المنصب باستثناء السركال.

العدد 1646 - الجمعة 09 مارس 2007م الموافق 19 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً