العدد 1667 - الجمعة 30 مارس 2007م الموافق 11 ربيع الاول 1428هـ

«مرافق النواب»: تعديل الوضع البروتوكولي للبلديين ومساواتهم بوكلاء الوزارة

أوصت بمنحهم علاوة هاتف وسيارة وتأمينا صحيا وجوازات خاصة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

30 مارس 2007

أوصت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب بتعديل الوضع البروتوكولي لأعضاء المجالس البلدية بحيث يتساوون مع وكلاء الوزارة في السلم الوظيفي.

جاء ذلك أثناء مناقشتها الاقتراح برغبة بشأن زيادة مكافأة أعضاء المجالس البلدية المقدم من النائب جواد فيروز. وأوصت اللجنة في تقريرها بصرف علاوة هاتف وعلاوة سيارة لكل عضو، كما أوصت بإصدار جواز سفر خاص بالأعضاء، وتطبيق نظام التأمين الصحي عليهم.

من جانبه، قال وكيل وزارة شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي لدى لقائه لجنة المرافق: «إن قانون البلديات ولائحته التنفيذية لم يحددا مستوى بروتوكوليا لأعضاء المجالس البلدية، وإنما حددا المكافآت التي تعادل مكافأة وكيل الوزارة، وفيما يتعلق بإصدار جواز سفر خاص بأعضاء المجالس البلدية فإن الوزارة ستجتمع مع وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة للاتفاق على آلية معينة بهذا الشأن».

وذكر الكعبي أن «وزارة شئون البلديات والزراعة تتدارس موضوع تقاعد أعضاء المجالس البلدية مع وزارة المالية، وهي بانتظار ردها فيما إذا كان من المناسب ضم السنوات الأربع لتقاعد العضو، أم احتساب مكافأة مقطوعة له».

وأوضح أن «الوزارة تتبنى في مناقشتها مع وزارة المالية منح مكافأة مقطوعة بالتساوي لجميع أعضاء المجالس البلدية، بسبب وجود أربع فئات من أعضاء المجالس البلدية، الأولى تتمثل في أعضاء يعملون في القطاع العام فيمكن احتساب مدة 15 سنة خدمة في صندوق التقاعد، والثانية تتمثل في أعضاء يعملون في القطاع الخاص فلا يمكن ضم السنوات الأربع للتقاعد، أما الفئة الثالثة فهي الأعضاء المتقاعدون قبل أن يكونوا أعضاء في المجالس البلدية، وتتمثل الفئة الرابعة في أعضاء لديهم أعمال حرة».

من جانبهم، طرح ممثلو المجالس البلدية الذين حضروا اجتماع اللجنة عدة اقتراحات لتعديل أوضاع الأعضاء البلديين من خلال منح العضو البلدي مكافأة بمقدار 15 سنة خدمة للذي أتم 45 سنة خدمة في القطاع الحكومي، وتعطى مكافأة 10 سنوات خدمة وخمس سنوات تقاعد مضافة إلى العضو الذي أتم 35 سنة خدمة في القطاع الحكومي، أما بالنسبة إلى العضو الذي يعمل في القطاع الخاص فيمنح مكافأة بمقدار 15 سنة خدمة.

وأكد ممثلو المجالس البلدية ضرورة حصول العضو البلدي على الرتب والدرجات التي كان من المفترض أن يحصل عليها خلال السنوات الأربع التي خدم خلالها في المجلس البلدي، ومراعاة العاملين في القطاع الخاص في هذه المسألة.

يشار إلى أن ممثلي المجالس البلدية الذين حضروا اجتماع لجنة المرافق العامة، هم: رئيس مجلس بلدي الجنوبية علي المهندي، رئيس مجلس بلدي الشمالية مجيد ميلاد، نائب رئيس مجلس بلدي الوسطى عباس محفوظ، نائب رئيس مجلس بلدي المحرق عبدالناصر المحميد ونائب رئيس مجلس بلدي الشمالية علي الجبل.

العدد 1667 - الجمعة 30 مارس 2007م الموافق 11 ربيع الاول 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً