العدد 1702 - الجمعة 04 مايو 2007م الموافق 16 ربيع الثاني 1428هـ

شعب المقصلة

محمد سلمان mohd.salman [at] alwasatnews.com

تحالف الحكومة الإسرائيلية برئاسة إيهود أولمرت بدأ بالتفكك بعد أن أصدرت لجنة «فينوغراد» تقريرها بشأن حرب لبنان الثانية، والذي حمّل أولمرت ووزير الدفاع عمير بيريتس مسئولية الإخفاقات في الحرب التي كان هدفها منذ البداية هو اجتياح الجنوب الذي حرره حزب الله في وقت مضى. وما لبث أن نُشر التقرير حتى قامت القائمة على أولمرت بالمطالبة باستقالته، وبدأت الحكومة في التفكك إذ هدد عدد من الوزراء بالاستقالة فيما ستقال بعضهم فعليا.

ومن التطورات التي كانت مثار الدهشة أن تكون وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني هي أيضا على قائمة الاستقالات في سبيل أن تحل محل أولمرت لولا أنه رفض الأخير التخلي عن منصبه، في حين كانت ليفني من المقربين لأولمرت. وبينما لا يعترض الإسرائيليون - الذين تظاهروا بمئات الآلاف من أجل الإطاحة بأولمرت بشأن الحرب التي بدأت بتأييد شعبي منهم- على انتهاكات جيشهم لحقوق الشعب الفلسطيني، إلا أنهم يرفضون إتباع رجل خاض حربا لم يخسر فيها الإسرائيليون سوى ذرة مما خسره لبنان.

لذلك يبقى اليهود على عادتهم شعبا إذا أُكرم تجبر، وإذا اِستعطف ذَل. فحينما أكرم اليهود من قبل المجتمع الدولي على حساب العرب في فلسطين، تجبروا ليسطو على لبنان وسورية ومصر. ويبقى تعاملهم مع غيرهم كتعاملهم مع بعضهم، يترقبون خطأ الكبير - الذي كان يدعمونه - فيرمونه في الحضيض، ليوضع رأسه أمام المقصلة وهم يضحكون ويصرخون مطالبين بالقصاص منه بعد أن كانوا أول من يسانده في لحظات قوته.

إقرأ أيضا لـ "محمد سلمان"

العدد 1702 - الجمعة 04 مايو 2007م الموافق 16 ربيع الثاني 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً