العدد 1710 - السبت 12 مايو 2007م الموافق 24 ربيع الثاني 1428هـ

بحث مخالفات إشغالات الطرق وعرض قانون الإعلانات على «المجالس»

في اجتماع اللجنة المشتركة بين «الغرفة» و«البلديات»

قال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين رئيس جانبها في اللجنة المشتركة مع وزارة شئون البلديات والزراعة عبدالحميد الكوهجي بأن اللجنة في اجتماعها الأخير المنعقد يوم الخميس الماضي الموافق 10 مايو/ أيار بحثت عقد لقاء مع التجار المعنيين بشأن مخالفات إشغالات الطرق.

وقال ان هذا الموضوع «أخذ مساحة واسعة من جدول أعمال الاجتماع الأخير للجنة، إذ تم استعراض مختلف جوانب مشكلة إشغالات الطرق ومسبباتها، وتم في ضوء ذلك الاتفاق بين الجانبين على عقد لقاء لمناقشة هذا الموضوع وستكون هناك ورقة محورية ستقوم الجهة المختصة بوزارة شئون البلديات والزراعة بإعدادها».

وأشار الكوهجي إلى أن اللجنة انتهت من وضع مشروع قانون الإعلانات في صيغته النهائية. وقال إن «اللجنة أكدت أهمية عرض هذا المشروع على المجالس البلدية اذ لا غنى عن مرئياتها بشأن هذا المشروع، وذلك لقناعة اللجنة بأهمية دعم المجالس حيال هذا المشروع الذي يجب أن تتفق عليه جميع الأطراف المعنية». وأوضح انه «تم الاتفاق في الاجتماع بأن تقوم اللجنة المصغرة من جانبي الغرفة والوزارة بالاجتماع بممثلي المجالس البلدية لعرض تفاصيل المشروع، والوقوف على ملاحظات المجالس البلدية». وفيما يخص مشروع اللقاء التشاوري مع المكاتب الاستشارية واللجنة الفنية لاشتراطات البناء والتعمير الذي كانت اللجنة فقد تم إقراره من قبل اللجنة في اجتماعها السابق.

ورحب عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس جانبها في اللجنة المشتركة مع وزارة شئون البلديات والزراعة بقيام رئيس جانب الوزارة مدير عام بلدية المنطقة الشمالية محمد علي حسن بإحالة المسودة المبدئية لمشروع قانون الاستملاك للمنفعة العامة لإبداء مرئيات الغرفة بشأنه، وقال ان هذه «الخطوة هي احدى أوجه الترجمة العملية للشراكة الإيجابية بين الغرفة والوزارة». مشيرا إلى أن الاهتمام بمرئيات وملاحظات القطاع الخاص من خلال الغرفة أو اللجان التي تمثلها في مشروعات القوانين يعزز الشراكة التي تسهم في بلورة مشروعات متفق عليها بين الأطراف ذات العلاقة وتكون ملبية لحاجتها وتطلعاتها بما يخدم المصلحة العامة.

وفي ختام تصريحه ذكر الكوهجي أن اللجنة المشتركة أقرت موعد اجتماعها السادس في 17 يونيو/ حزيران المقبل.

العدد 1710 - السبت 12 مايو 2007م الموافق 24 ربيع الثاني 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً