العدد 1721 - الأربعاء 23 مايو 2007م الموافق 06 جمادى الأولى 1428هـ

الاتفاق لرد الاعتبار... وباربار لتأكيد الانتصار

اليوم في نهائي كأس الناشئين لكرة اليد

يختتم في الساعة 4.00 من مساء اليوم الموسم بالنسبة إلى الفئات السنية في مسابقات الاتحاد وبيت التمويل الخليجي لكرة اليد، بإقامة المباراة النهائية لبطولة الكأس لفئة الناشئين، وتقام المباراة النهائية في صالة بيت التمويل الخليجي.

وسيجمع النهائي فارسي المحافظة الشمالية، بطل الدوري باربار ووصيفه الاتفاق، وستشهد المباراة حضورا جماهيريا مميزا من عشاق الفريقين نظرا إلى أهمية المباراة كونها نهائية بالدرجة الأولى، ولكون تجمع الجارين في مباراة ديربي، ومثل هذه اللقاءات دائما ما تكون ذات طابع خاص وإن كانت على مستوى الفئات السنية.

وبخلاف الاعتبارين اللذين ذكرناهما فإن المباراة ستكون فرصة للاتفاق لرد الدين للجار، وذلك بعد أن هزمه في المباراة الفاصلة لتحديد بطل الدوري في مباراة رائعة لا تزال عالقة في أذهان لاعبي الفريقين وجماهيرهما، وتحديدا للاتفاقيين الذين خرجوا من تلك المباراة حاملين أذيال الهزيمة بعد أن كانوا قريبا من ملامسة الذهب، وفي المقابل فإن ناشئي البنفسج لن يرضوا بذهب الدوري فقط، بل إنهم يطمعون في تحقيق ذهب الكأس، للجمع بين البطولتين، وذلك إن حدث فإنه سيؤكد قوة القاعدة في باربار التي حققت هذا الموسم 3 بطولات، وهي قريبة من البطولة الرابعة كذلك.

وفنيا، فإن المباراة من المتوقع لها أن تكون متكافئة بين الفريقين، وحماسية ومثيرة أيضا، وذلك قياسا للتقارب في المستوى الفني بين الفريقين، وقياسا كذلك بما شاهدناه في المباراتين السابقتين للفريقين خلال العشرة أيام الماضية، وإن كان الاتفاق جاء لهذه المباراة بشق الأنفس حين حقق فوزا متأخرا على الاتحاد، ولكن لمباريات الكؤوس ظروفها، وتختلف اختلافا كبيرا عن مباريات الدوري الروتينية، والاتفاق يعتمد في كل شيء على نجمه الواعد علي عيد، إذ إنه يعتبر رئة الفريق والمحرك الأساسي له، وفي باربار يبرز الواعد الآخر عواد رجب بالإضافة إلى حسين علي وتوفيق الوداعي.

عموما، الفريقان سيعتمدان على قوة الخط الخلفي، لذلك من الطبيعي أن يلعبا بخطط دفاعية متقدمة، ويتفوق الاتفاق على باربار في مستوى الحراسة، فيما يتفوق باربار على الاتفاق في تعدد مراكز التسجيل، فهل يحقق باربار الثنائية؟! أم يرد الاتفاق الاعتبار ويحقق الكأس؟!

العدد 1721 - الأربعاء 23 مايو 2007م الموافق 06 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً