العدد 1721 - الأربعاء 23 مايو 2007م الموافق 06 جمادى الأولى 1428هـ

«الضجة» التي تحيط بهاميلتون بدأت تخرج عن السيطرة

مدير مرسيدس - بنز موتورسبوت هوغ:

اعتبر مدير مرسيدس - بنز موتورسبوت الألماني نوربرت هوغ أن «الضجة» التي تحيط بسائق الفريق البريطاني الشاب لويس هاميلتون بدأت تخرج عن السيطرة، معتبرا أن «تايغر وودز رياضة الفئة الأولى» ليس مرشحا للفوز بجائزة موناكو الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 التي تقام الأحد المقبل.

ورأى هوغ انه أمر غير واقعي أن يبدأ الجميع توقع الكثير من هاميلتون الذي أصبح أصغر سائق يتصدر بطولة العالم، مضيفا «آمل ألا ينتظر كثيرا تحقيق فوزه الأول، لكن أعتقد أنه أمر غير جائز أن يتم وصفه كالمرشح الأوفر حظا للفوز في موناكو. إنه أمر غير جائز من وجهة نظري. لقد حقق شيئا استثنائيا حتى الآن بحلوله ثانيا في 3 سباقات على التوالي».

وتابع هوغ «مهما تكن نتيجة موناكو سنكون موجودين لدعمه. لقد خاض سباقات رائعة هناك في السابق (في فئتي فورمولا 3 وجي بي 2). إنه سائق شوارع ويحبذ هذا النوع من الحلبات، لكن التركيز عليه الآن بهذا الحجم يعتبر مبكرا جدا».

ولم يخف هاميلتون نيته في المنافسة على المركز الأول وتحقيق فوزه الأول على حلبة الإمارة، إلا أن هوغ اعتبر أن على فريق ماكلارين مرسيدس أن يكون واقعيا في طموحاته لأن المنافسة في موناكو ستتجاوز «منازلة» ماكلارين - فيراري وقد تدخل فرق أخرى على الخط.

وواصل هوغ «هناك عدد كبير من السيارات الجيدة ومن المفروض أن نكون في صحة جيدة. أعتقد أن فيراري لا تزال أسرع منا بقليل ونأمل أن نرتقي إلى مستوى الضغط. في الأعوام الماضية القليلة فزنا في موناكو أكثر من أي فريق آخر وفيراري لم تكن سعيدة جدا هناك ولم تحقق الكثير من النجاح. يمكنني أن أرى وجود 8 سيارات سريعة هناك (موناكو) على الأقل».

وأردف «بعض السائقين قد لا يشكلون مفاجأة لأننا نتوقع منهم أن يكونوا سريعين، مثل ثنائي ريد بول (الاسكتلندي) ديفيد كولتهارد و(الاسترالي) مارك ويبر. لطالما كانت وليامس سريعة هناك أيضا فالنمسوي ألكسندر فورتس حقق هناك نتائج لافتة عندما كان سائق تجارب في فريقنا. بي إم دبليو ستكون سريعة جدا وبالتالي سيكون هناك عدد كبير من السيارات السريعة، والاحتمالات مفتوحة».

واعترف هوغ أنه متفاجئ من الاهتمام المتزايد الذي يحيط بأداء هاميلتون هذا الموسم، معتبرا أن السبب الأساسي خلف ذلك هو الرعاية التي يحظى بها السائق من مواطنه مدير الفريق رون دينيس منذ أن كان الأول في سباقات فئة الكارت.

وأضاف هوغ «يمكنني أن أفهم الحماس الانجليزي، لكن لا يتحدث الجميع إلا عن لويس الآن، بمن فيهم الأبطال السابقون والجميع يقول: «لقد علمت أنه نجم»، لكن من دون دينيس وبرنامج الفريق لكان في مكان آخر الآن. ربما كان سيحقق النجاح وربما لا. في الواقع أن الأشخاص المقربين منه يتحدثون قليلا وهذا الأمر يعتبر صحيحا».

ونفى هوغ أن يكون السائق الثاني في الفريق الاسباني فرناندو ألونسو بطل العالم في العامين الماضيين يشعر بالانزعاج من الاهتمام الذي يحظى به زميله الشاب ومن المنافسة القوية التي يظهرها الأخير، مضيفا «فرناندو لا يشعر بالخيبة فلو علم عندما انتقل إلينا أنه سيكون متخلفا بفارق نقطتين عن المتصدر بعد 4 مراحل ونحن نتصدر بطولة الصانعين، لكان سعيدا جدا».

وتابع «ربما كان باستطاعته أن يكون على المنصة في البحرين لولا اعتمادنا استراتيجية مختلفة أو شيء من هذا القبيل، لكننا لا يمكننا أن نعرف فعلا. ما يمكنني قوله إن كل شيء يسير على ما يرام».

العدد 1721 - الأربعاء 23 مايو 2007م الموافق 06 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً