العدد 1723 - الجمعة 25 مايو 2007م الموافق 08 جمادى الأولى 1428هـ

كوشنر يستبعد الحوار مع سورية

صرح وزير الخارجية الفرنسي الجديد برنار كوشنر أمس بأن باريس ستستمر في صدها لسورية لأنها لا تعتقد أن دمشق تحترم استقلال لبنان.

وقال كوشنر لراديو «أوروبا واحد» خلال زيارة للبنان أن السياسة الخارجية الفرنسية في المنطقة ستعكس سياسة الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك الذي أنهى فترة رئاسته في وقت سابق من الشهر الجاري وكان حليفا وثيقا للحكومة اللبنانية. وأضاف كوشنر «نحن مستعدون للتحدث مع كل الشخصيات وممثلي الجماعات الذين يؤيدون وحدة لبنان واستقلاله ووحدة أراضيه. «وهذا يعني بوضوح انه ليس علينا أن نتحدث مع الزعماء السوريين» مضيفا أن فرنسا قد تصبح مستعدة لاستئناف الاتصالات فور أن تغير سورية موقفها من لبنان.

وأكد كوشنر أن المجتمع الدولي مصمم على تشكيل محكمة دولية لمحاكمة المشتبه بتورطهم في حادث اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري. وقال إن «فرنسا والمجتمع الدولي مصممان على إنشاء محكمة لمحاكمة مرتكبي عملية اغتيال الحريري».

وسئل وزير الخارجية الفرنسي عما إذا كانت سورية تشكل تهديدا للبنان فقال إن الخطر «يأتي بالأخص من هذا الجانب لكنه يأتي أيضا من جهات أخرى في منطقة لن تجد كما تعرف السلام إلا بعد حسم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني سلميا». وصرح كوشنر بأن إيران تؤثر أيضا على الوضع وأيضا على «الفوضى» في العراق. وتهدف زيارة كوشنر إلى لبنان والتي تستمر ثلاثة أيام لابداء «تضامن فرنسا مع لبنان وشعبه خلال مرحلة حرجة.

العدد 1723 - الجمعة 25 مايو 2007م الموافق 08 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً