العدد 1723 - الجمعة 25 مايو 2007م الموافق 08 جمادى الأولى 1428هـ

انقطاعات في المياه عن أجزاء واسعة من «الشمالية» خلال 4 أيام

البوري: نمر بأيام عصيبة... ونخشى من صيف ساخن

الوسط - محرر الشئون المحلية 

25 مايو 2007

ذكر رئيس مجلس بلدي الشمالية يوسف البوري أن أجزاء واسعة من المنطقة الشمالية عانت من انقطاعات في المياه خلال الأيام الأربعة الماضية، وقال: «إن الانقطاعات شملت أجزاء واسعة، وتضررت الدائرة الخامسة التي تضم بوري والجنبية وبعض أجزاء الدائرة السابعة التي تضم أجزاء من مدينة حمد، بالإضافة إلى الدائرة التاسعة (مناطق: دمستان، كرزكان والمالكية) وأجزاء من الدائرة الثالثة التي تضم الدراز والدائرة الثانية التي تضم المقشع».

ووصف البوري الوضع في «الشمالية» بـ «المأسوي في ظل وخصوصا بالنسبة إلى الأطفال والنساء»، وقال: «اضطر الكثير من الأهالي إلى شراء المياه العذبة بغرض الاستخدام اليومي»، مشيرا إلى أن الصهاريج الثلاثة لا تكفي لسد الاحتياجات الكبيرة للأهالي.

وبين البوري أن بعض مناطق «الشمالية» عانت من انقطاع مزدوج في المياه والكهرباء في آن واحد حتى وقت متأخر من الليل، وهو ما تسبب في بقاء الكثير من الأهالي خارج منازلهم هربا من الحر. وأفاد أن المسئولين في وزارة الكهرباء والماء أبلغوه بأن الانقطاع عائد إلى وجود خلل في ثلاث محطات هي ألبا والدور وسترة.

ونقل البوري «استياء الأهالي من الانقطاعات على رغم أننا مازلنا على أبواب الصيف»، وأضاف «نتمنى ألا نكون على موعد مع صيف ساخن»، وتابع قائلا: «نمر بأيام عصيبة في المجلس البلدي، الأهالي ينقلون شكواهم إلى ممثليهم البلديين، وفي المقابل لا نملك البدائل لتقديمها»، ولفت إلى أن بعض أعضاء مجلس بلدي الشمالية قاموا بتوفير سيارات مياه من أجل سد جزء من احتياجات الأهالي.

واستغرب البوري انقطاع المياه والكهرباء على رغم أن البحرين تعد من الدول النفطية، مطالبا المسئولين بأخذ توجيهات سمو رئيس الوزراء في الاعتبار لتلافي هذه الانقطاعات.

العدد 1723 - الجمعة 25 مايو 2007م الموافق 08 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً