العدد 1729 - الخميس 31 مايو 2007م الموافق 14 جمادى الأولى 1428هـ

5 مواجهات قبل الصراع الآسيوي... ومخاطبة الاتحاد الكويتي لتفريغ المحترفين

اليوم إعلان قائمة المنتخب الأول وغدا ينطلق الإعداد

يعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم اليوم (الجمعة) القائمة الأولية للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم والتي تضم (30) لاعبا اختارهم المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم التشيكي ميلان ماتشالا واعتمدها الاتحاد البحريني لكرة القدم، وذلك استعدادا وتحضيرا لخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم لنهائيات بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم 2007 والتي ستقام في شهر يوليو/ تموز الجاري في 4 دول آسيوية، وسيلعب منتخبنا الوطني لكرة القدم في المجموعة التي تستضيفها إندونيسيا وتضم إلى جانب أصحاب الأرض منتخبات البحرين والسعودية وكوريا الجنوبية.

صرح بذلك نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات الوطنية باتحاد الكرة الذي قال: «إن القائمة الأولية للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم اختارها المدير الفني للمنتخب ماتشالا بمعرفته ومشاهدته وقناعته الشخصية»، وأضاف «إننا ندعم جهود المدرب ونعمل على تسهيل مهمته من أجل صالح كرة القدم في البحرين».

وتابع «إن منتخبنا الوطني لكرة القدم يبدأ تدريباته بقيادة ماتشالا بعد صلاة المغرب من يوم غدٍ (السبت) بالملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم بالرفاع».

من جانبه، كشف رئيس جهاز المنتخب الوطني لكرة القدم عضو مجلس إدارة الاتحاد عبدالعزيز محمد الأشراف عن البرنامج الكامل لإعداد المنتخب الوطني لكرة القدم لخوض غمار منافسات كأس أمم آسيا 2007 والتي ستقام الشهر المقبل في إندونيسيا، وقال الأشراف: «إن الإعداد يبدأ غدا (السبت) بالملاعب الخارجية بالرفاع بعد أن أتم جميع اللاعبين المختارين للقائمة الأولية والموجودين في البلاد الفحص الطبي المطلوب على 3 دفعات بمستشفى شفاء الجزيرة بالمنامة، وبإشراف اختصاصي العلاج الطبيعي للمنتخب الوطني لكرة القدم خليل ربيع، وسيغادر المنتخب المملكة يوم 9 يونيو/ حزيران الجاري في الساعة الـ 11 مساء إلى معسكره التدريبي الذي يقيمه المنتخب في النمسا، وسيغادر المنتخب إلى هناك عن طريق الدوحة، ويستمر معسكر النمسا حتى 22 يونيو، بعدها يغادرها إلى البحرين ويصل منتخبنا الوطني إلى البحرين يوم 23 يونيو الجاري».

وقال الأشراف: «إن منتخبنا الوطني لكرة القدم سيلعب في معسكر النمسا مباراتين مع فرق درجة أولى من النمسا وأوروبا، ثم يغادر المنتخب البحريني يوم 24 يونيو الجاري إلى ماليزيا، إذ يقابل منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم في مباراة ودية تجريبية يوم 27 يونيو 2007 في الساعة الـ 7.30 مساء».

يغادر بعدها منتخبنا إلى فيتنام يوم 28 يونيو، إذ يقابل منتخبها الوطني يوم 30 يونيو الجاري، ثم يغادر في اليوم التالي 1 يوليو الى كوالالمبور في ماليزيا، إذ سيلعب مباراة يوم 4 يوليو مع احد فرق الأندية الماليزية (ثاني الدوري في هذا الموسم وبطل الدوري في الموسم الماضي).

على أن يصل منتخبنا الوطني لكرة القدم إلى جاكرتا في إندونيسيا يوم 7 يوليو المقبل، حيث تقام مباريات مجموعتنا في نهائيات كأس أمم آسيا، وسيبدأ منتخبنا مشواره في الدور الأول في نهائيات كأس أمم آسيا بلقاء أصحاب الأرض منتخب إندونيسيا يوم 10 يوليو الجاري، ثم يقابل منتخب كوريا الجنوبية يوم 15 يوليو، ويختتم منتخبنا الوطني لكرة القدم لكرة مبارياته في الدور الأول بلقاء المنتخب السعودي يوم 18 يوليو في مدينة بلاغ يونغ، بعدها يغادر جاكرتا يوم 16 يوليو بالطائرة في رحلة تستغرق نحو ساعة واحدة ليصل إلى مدينة بلاغ يونغ.

وقال رئيس جهاز المنتخب الوطني الأول لكرة القدم: «إن الاتحاد البحريني لكرة القدم عن طريق نظيره الاتحاد الكويتي لكرة القدم طلب من الأندية الكويتية التي يلعب لها لاعبون بحرينيون كمحترفين وهم طلال يوسف وحسين بابا (نادي الكويت) محمد حسين (العربي) إبراهيم المشخص (كاظمة) تفريغهم للمشاركة مع المنتخب الوطني في معسكره بالنمسا».

وأضاف «سيكون اللاعبون المذكورون المحترفون مرتبطين مع أنديتهم في مسابقتي كأس الأمير وكأس ولي العهد في الكويت، ونأمل ونتطلع للتعاون المعهود من الأشقاء في الكويت وإلا سيلتحقون بالمنتخب فور انتهاء مشاركتهم مع فرق أنديتهم».

وأشار الأشراف إلى أن 23 لاعبا سيغادرون إلى معسكر ورحلة منتخبنا في شرق آسيا (ماليزيا وفيتنام) ثم يشاركون في نهائيات بطولة كأس أمم آسيا في إندونيسيا.

وتم اعتماد تشكيل الجهاز الفني والإداري لمنتخبنا الوطني لكرة القدم ممثلا بعضو مجلس إدارة الاتحاد عبدالعزيز محمد الأشراف رئيسا وحسن يوسف الرفاعي اداريا ومهند الصديقي إداريا ومسئول التجهيزات، وميلان ماتشالا المدير الفني ومواطنه التشيكي إيفان مساعدا (سيكون إيفان في انتظار وفد المنتخب الوطني لدى وصول المنتخب لمعسكر النمسا) ومرجان عيد مساعدا للمدرب، ورافائيل مدرب حراس المرمى، وخليل ربيع اختصاصي العلاج للطبيعي والبرازيلي ولسون مدلكا.

العدد 1729 - الخميس 31 مايو 2007م الموافق 14 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً