العدد 1734 - الثلثاء 05 يونيو 2007م الموافق 19 جمادى الأولى 1428هـ

بوابة... للمرأة

ندى الوادي nada.alwadi [at] alwasatnews.com

.

لعل إيجاد فضاء إعلامي يركز بشكل رئيسي على المرأة في الوطن العربي بشكل يحترم فيه كيانها وشخصيتها أمر نادر الوجود. فعندما تتحدث عن صحافة أو مجلة أو قناة تلفزيونية أو حتى برنامج موجه للمرأة، فلابد أن تجد فيه محتوى «يعزلها» عن باقي المجتمع وكأنها جاءت من كوكب آخر، يعزلها إلى موضوعات الأزياء والتجميل وأخبار الفنانين والفنانات، أو إلى وصفات الطبخ والعناية بالشعر والأظافر، وكأن ذلك كله هو عالم المرأة «السري» الذي لا تعرف شيئاَ خارجه، أو لا تهتم لغيره.

لذلك عندما تجد وسيلة إعلامية موجهة للمرأة بشكل يحترم كينونتها وعقلها، ويعاملها كفرد حقيقي في هذا المجتمع، فرد له إنجازات وإخفاقات ومشكلات وهموم، يقرأ في السياسة والاقتصاد، ويعرف عن الثقافة والفنون... عندما تجد وسيلة إعلامية تتبع هذا النهج «النادر» في الوطن العربي، لابد أن تعرف أنك عثرت على كنز.

كان ذلك هو شعوري عندما عثرت على موقع «بوابة المرأة» الالكتروني الذي احتفل في اليومين الماضيين بعيده السادس في مؤتمر ضخم عن تقنية المعلومات في تطوير كفاءة وأداء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. حقق هذا الموقع البحريني في سنواته الست ما لم يحققه موقع إلكتروني آخر، فعدا عن الجوائز التي فاز بها، نجده صامدا أبدا في سعيه لأن يكون مرجعا إلكترونيا للمرأة العربية الجادة التي تهتم بقضاياها وقضايا مجتمعها لأنها ليست خارج السرب.

فتحية تقدير لبوابة المرأة.

إقرأ أيضا لـ "ندى الوادي"

العدد 1734 - الثلثاء 05 يونيو 2007م الموافق 19 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً