العدد 2260 - الأربعاء 12 نوفمبر 2008م الموافق 13 ذي القعدة 1429هـ

منافسات متكافئة على كؤوس البورش والمجوهرات والعلوي

ينظم نادي الفروسية وسباق الخيل في الساعة 2.05 من بعد ظهر غدٍ (الجمعة) السباق الرابع لهذا الموسم والذي سيقام على كأس المرحوم سيدشرف العلوي وكأس مركز البحرين للمجوهرات وكأس سيارات البورش.

وسيشهد السباق مشاركة 57 جوادا سيشاركون في الأشواط السبعة للسباق، ويتوقع أن تشهد غالبية الأشواط منافسات قوية ومثيرة للفوز بالكؤوس وخصوصا بعد زيادة الجوائز المالية وأن المنافسات ستكون بين أكثر من جواد خلال الأشواط وهو ما سيرفع حدة الإثارة.

وأكد المضمر سامي سلوم أن ما سيميّز السباق الرابع هو المنافسات المتكافئة والمفتوحة في غالبية الأشواط والتي سيكون أقواها الشوط السابع المتوقع أن يشهد إثارة قوية وسرعة بين الجياد.

واستعرض سلوم الأشواط السبعة قائلا: «إن الشوط الأول المخصص للجياد العربية سيكون غامضاَ ومفتوحا لكون الجياد المشاركة من المبتدئات، وفي مثل هذه الأشواط فإن كفاءة الفرسان تلعب دورا كبيرا في حسم الفوز للجياد، كما سيتكرر الحال في الشوط الثاني المخصص للجياد المبتدئات مع أفضلية للجياد (أتتش أوف كلاس، ثروة، تانغو) وذلك في ضوء أداء هذه الجياد في تدريباتها الصباحية اليومية وان كان هناك اختلاف في اداء ومستوى الجياد بين التدريبات والسباقات».

وأضاف سلوم «سيكون الحصان (دراي آيس) المرشح البرز للفوز في الشوط الثالث في ضوء إمكاناته العالية ونتائجه التي حققها في مشاركاته منذ الموسم الماضي، وسجل انتصارات أمام جياد قوية وهو قادر على تأكيد تفوقه اذا ما استطاع تفادي تأثيرات فارق الوزن الذي لن يكون في صالحه وهو العامل الذي سيسعى إلى الاستفادة منه الحصان الجديد (إل هوكر) والحصان (هواجس) الذي يعود مجددا إلى سباقات البحرين بعد ما سبق له الفوز في قطر العام الماضي، وكانت مشاركته الأولى هذا الموسم بهدف تجهيزه».

ووصف سلوم الشوط الرابع بالشوط المفتوح أمام مجموعة كبيرة من جياد الشوط المتقاربة والمتكافئة في مستوياتها وانه ستكون له مشاركة بالفرس «إيدمموير» التي كانت مشاركتها جيدة في نهاية الموسم الماضي بتحقيقها الفوز فضلا عن أدائها الجيد في التدريبات وأظهرت خلالها جاهزية لخوض السباقات.

ورشح سلوم جياد اسطبل الناصرية «أدوايتيا، بيرننغ امبيشن، ستريت دانسنغ» للتفوق في الشوط الخامس نظرا لمستواها وخصوصا الحصان «أدوايتيا» الذي سيكون المرشح أبرز للفوز على رغم فارق الوزن، كما رشح الحصان «غراند بريكس» للفوز بالكأس في الشوط السادس لتفوقه على بقية جياد الشوط وجاهزيته التي أظهرها بفوزه في مشاركته الأولى هذا الموسم.

أصعب الأشواط

وتوقع سلوم أن يكون الشوط السابع والأخير الأقوى والأصعب كعادة أشواط جياد السرعة ويتميز بالإثارة ويصعب معها التوقع لأن أشواط السرعة تعتمد على ذكاء وكفاءة الفارس وجاهزية وتجاوب الحصان في ظل المسافة القصيرة للشوط، مشيرا إلى أن أبرز الجياد المرشحة هو الحصان «ماي دروب» الذي ظهر بصورة قوية في مشاركته الأولى هذا الموسم وحقق خلالها الفوز.

العدد 2260 - الأربعاء 12 نوفمبر 2008م الموافق 13 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً