العدد 2264 - الأحد 16 نوفمبر 2008م الموافق 17 ذي القعدة 1429هـ

خطة لتطوير «بنا» تبدأ بالانتقال للمبنى الجديد

قال القائم بأعمال مدير عام وكالة أنباء البحرين صلاح أحمد: إن خطة تطوير الوكالة بدأ تحقيقها، إذ بدأت بالمرحلة الأولى وهي انتقال الأقسام تدريجيا إلى المبنى الجديد اعتبارا من اليوم الإثنين بدءا بقسم التغطيات والأخبار المحلية.

وأكد صلاح أحمد أن عملية الانتقال ستنتهي مع نهاية الأسبوع الجاري، حيث تم الانتهاء من الإجراءات التقنية الأسبوع الماضي، ويعكف الفنيون حاليا على تركيب الأجهزة وخطوط الاتصال التي من المتوقع تغيير أرقام هواتف الوكالة عن السابقة أثناء وجودها ضمن مبنى هيئة الإذاعة والتلفزيون.

وكشف القائم بأعمال مدير الوكالة خطة التطوير التي سيتم تنفيذها إذ ستنفذ على خمس مراحل رئيسية، بدأت بتشييد المبنى وتجهيزاته التقنية ثم انتقال أقسام الوكالة الذي بدأ اليوم، وتأتي المرحلة الثالثة التي ستشكل منعطفا حقيقيا على مستوى الأداء وهي مرحلة اعتماد النظام الالكتروني الجديد الذي سيكون وفق أحدث الأنظمة الالكترونية التي تعتمدها وكالات الأنباء العالمية.

وقال: إن المرحلة الأهم المتوقعة التي ستتزامن مع إتمام إجراءات اعتماد نظام جديد للوكالة هي وضع أسلوب فني مدروس علميا لمنتج الوكالة لمختلف فنون الكتابة الصحافية إذ سيتم الاعتماد على كفاءات ذات خبرة في إنجازه ومن ثم تدريب العاملين في الوكالة على إتقان تطبيقه.

وقال صلاح أحمد إنه تم إنجاز كل الهياكل الإدارية والوظيفية للمنتسبين في الوكالة، وذلك إثر نقل تبعية الوكالة من هيئة الإذاعة والتلفزيون إلى ديوان الوزارة.

وأشار إلى أنه من المؤمل أن يتم عقد ورشة خاصة بشرح تفاصيل الهيكل لموظفي الوكالة خلال الفترة القريبة المقبلة بعد اكتمال نقلهم إلى المبنى الجديد

العدد 2264 - الأحد 16 نوفمبر 2008م الموافق 17 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً