العدد 1803 - الإثنين 13 أغسطس 2007م الموافق 29 رجب 1428هـ

محاكم

طالب مجتهد يستعد للدراسة بـ «السرقة»

المنامة - محرر الشئون المحلية

توجه شاب بحريني تخرّج للتو من الثانوية العامة بمعدل مرتفع وهو يستعد إلى تهيئة نفسه للدارسة في جامعة البحرين، إلى سوق المنامة، ودخل أحد المحال التجارية الذي يبيع أجهزة إلكترونية وأدوات منزلية، وأثناء قيام الشاب بالتجول في المحل لاحظ خلوه من الباعة والموظفين فوضع في الحقيبة التي كان يحملها مجموعة من العطور كما أخذ إحدى الفوط، وعند خروجه من المتجر صاح جرس الإنذار، فركض هاربا إلا أن العمال تتبعوه حتى تمكنوا من ضبطه، وأبلغوا رجال الأمن عنه، وتمت إحالته إلى نيابة العاصمة وبالتحقيق معه أقر بالواقعة فأمرت النيابة العامة بحبسه أسبوعا احتياطيا على ذمة التحقيق، موجهة إليه تهمة الشروع في السرقة.

3 لصوص يسرقون آسيويا وعتمة الليل تحميهم

تمكّن ثلاثة لصوص مجهولين من سرقة عامل آسيوي كان يزاول عمله ليلا في العاصمة (المنامة)، إذ حضر اللصوص إلى المجني عليه وأمسكه أحدهم من الخلف بقوة، فيما قام الاثنان الآخران بتفتيش جيوب الآسيوي، وأخرجوا منه محفظته المالية التي كانت تحوي مبلغ 20 دينارا إضافة إلى بعض البطاقات، كما سرقوا هاتفه المحمول، وفروا هاربين من موقع الحدث. وعليه تقدم المجني عليه ببلاغ عن الواقعة، موضحا أنه لم يتعرف على الجناة وذلك للظلام الذي كان يمنع الرؤية.

يسرق أجهزة بمئات الدنانير ويبيعها بثمنٍ بخس

باع أحد اللصوص مسروقات من منزل أحد الآسيويين وهي عبارة عن أجهزة إلكترونية تقدر قيمتها بمبلغ يزيد عن 100 دينار، بمبلغ 6 دنانير فقط.

وكان المتهم قد توجه إلى أحد منازل الآسيويين في المنامة وتمكن من دخوله عن طريق كسر الباب، ومن ثم شرع المتهم في دخول الغرف وتفتيشها، وعثر على ( جهاز دي في دي، ومسجل، و ساعة يد) قام بسرقتهم، وغادر المكان.

وبتفاجئ المجني عليه بأمر السرقة، أبلغ رجال الأمن وتم رفع البصمات عن المواقع التي طالتها يدا اللص، وبفحص البصمة تمكن رجال الأمن من الوصول إلى المتهم الذي أحيل يوم أمس (الاثنين) إلى نيابة العاصمة وبسؤاله اعترف بأنه سرق المسروقات وباعها بمبلغ 6 دنانير فقط.

وعليه أمرت النيابة العامة بحبس المتهم 7 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق موجهة إليه تهمة السرقة.

حطّم سقف المنزل بعد امتناع صاحبه عن سداد أجره

تقدم مواطن بحريني بشكوى ضد عامل آسيوي بعد أن أقدم الأخير على تحطيم سقف منزل الأول، وذلك لمطالبته إياه بدفع مستحقات وأجر عمله لديه، وبتحقيق النيابة العامة مع المتهم يوم أمس (الاثنين) أقر المتهم بما قام به من إتلاف للسقف وذلك بعد أن يئس من مطالبات عدة بأجره عن العمل الذي أداه للشاكي. وأبدى المتهم استعداده لتصليح ما أتلفه فتنازل المواطن عن الدعوى التي تقدم بها إلا أن النيابة العامة قررت حبسه مدة 7 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق وذلك لإقامته غير المشروعة في البلاد.

أرادوا إنشاء قفص للحمام فدخلوا إليه بدلا منهم

سرق ثلاثة شبان أخشابا من سور إحدى المنشآت المعمارية، وأثناء نقلهم لتلك الأخشاب المسروقة صادفتهم دورية رجال الأمن فاستوقفتهم وسألتهم عن مصدر تلك الأخشاب، فأقر الشبان الثلاثة أنهم سرقوها من إحدى المنشآت، بغرض إقامة قفص حمام، فتمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة، وهناك تنازلت المؤسسة عن حقها مقابل إرجاع الأخشاب إلى مكانها، وعليه أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل المتهمين بضمان محل إقاماتهم.

يسرق ملابس لأفراد أسرته بحجة عطله عن العمل

أرجع لص بحريني يعول أسرة تم ضبطه من قبل أحد موظفي الأمن وهو يسرق ملابس أطفال ونساء من محل ملابس بأحد المجمعات التجارية ما قام به إلى تعطله عن العمل إضافة إلى نيته تقليد لبس أبناء أشقائه. وكان أحد رجال أمن المجمع شاهد المتهم وهو يسرق ملابس أطفال ونساء، وعند مغادرة المتهم للمكان برفقة زوجته وأبنائه أوقفه رجل الأمن وقبل التحدث معه أبدى المتهم معرفته للأمر الذي قدم من أجله رجل الأمن، طالبا الدخول للمحل التجاري لعدم الافتضاح، وبداخل المحل أخرج المتهم المسروقات، كما أقر عن قيامه بسرقة ملابس أخرى خاصة بالأطفال لم يستخدمها بعد. وتمت إحالته إلى النيابة العامة وبسؤاله عن سبب قيامه بالسرقة علل ذلك بتعطله عن العمل، ورغبة أبنائه في لبس ما يلبسوه أبناء أشقائه، في حين أنه لا يمتلك للمبالغ النقدية المستحقة لها، أما عن سبب عدم استخدام الملابس المسروقة سابقا، أجاب المتهم أنه احتفظ بها لقدوم العيد. وعليه، أمرت نيابة محافظة العاصمة التي تولت التحقيق معه بحبسه أسبوعا على ذمة التحقيق، وكلفته بإعادة المسروقات إلى المحل التجاري، موجهة له تهمتي السرقة لما سرقه سابقا من ملابس احتفظ بها، والشروع في السرقة للملابس التي تم ضبطها بحيازته.

العدد 1803 - الإثنين 13 أغسطس 2007م الموافق 29 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً