العدد 1812 - الأربعاء 22 أغسطس 2007م الموافق 08 شعبان 1428هـ

«بروج» تنشئ مصنعا لمنتجات «البولي بروبيلين» في الصين

أعلنت شركة بروج، العاملة في مجال توفير الحلول البلاستيكية المبتكرة، أمس أنها تخطط لإنشاء مجمع لها في الصين لتصنيع منتجات البولي بروبيلين عالية الأداء لاستخدامها في تطبيقات قطاع السيارات والأجهزة الكهربائية.

من المقرر إنشاء المجمع الجديد في منطقة شانغهاي والذي تصل قدرته الإنتاجية إلى 50000 طن سنويا مع إمكان تحقيق توسعات إضافية في المستقبل.

ويعد موقع المجمع إستراتيجيا إذ يستفيد من توريد البولي بروبيلين المعزز بتقنية بورستار من مصنع الشركة في منطقة الرويس بأبوظبي من خلال مفهوم متقدم للوجيستيات لخدمة الزبائن الحاليين مثل شركات (VW) و(GM) و(PSA) وزبائن المستقبل في الصين وغيرها من الأسواق في آسيا والشرق الأوسط.

وتتمثل المهمة الأساسية للمجمع في تقديم حلول البولي بروبيلين لصناعة السيارات في التطبيقات الداخلية والخارجية التي تتطلب التحمل والجودة العالية مثل لوحات القياس ولوحات التحكم في الأبواب ومقدمة السيارات فضلا عن البولي بروبيلين المغلف بالمعادن والبولي بروبيلين المدعم بالألياف الزجاجية المستخدمة للتطبيقات الخاصة بأسفل مقدمة السيارة.

كما أن المجمع الجديد سيعزز الفائدة المستثمرة من مشروع «بروج 2» ، وهو أضخم توسع في مرافق الإنتاج في مصنع شركة بروج في منطقة الرويس والذي سيضاعف طاقته الإنتاجية السنوية بثلاثة أضعاف لتصل إلى مليوني طن من منتجات البوليفين وسيمكّن الشركة لأول مرة من إنتاج مصفوفة من مواد البولي بروبيلين. ومن المتوقع أن تعمل الزيادة الجديدة بكامل سعتها في العام 2010، بالتوازي مع بدء تشغيل وحدات البلمرة ضمن مشروع «بروج 2».

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة بروج برايفت ليمتد، هارلد هامر قائلا: «يمثل هذا الاستثمار خطوة مهمة في مسار قدرة شركتي بروج وبورياليس لخدمة زبائنهما في صناعة السيارات بتقديم حلول مبتكرة في مجال البلاستيك، وللاستفادة من هذا القطاع السريع التطور» وأضاف: «يقربنا الموقع في شانجهاي من أسواق النمو السريع في آسيا، ومن قنوات التوريد وزبائننا»

العدد 1812 - الأربعاء 22 أغسطس 2007م الموافق 08 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً