العدد 1812 - الأربعاء 22 أغسطس 2007م الموافق 08 شعبان 1428هـ

الحكومة الألمانية تتوقع ارتفاع معدلات النمو

توقعت الحكومة الألمانية تحقيق معدلات نمو ورخاء أكبر خلال النصف الثاني من العام الجاري على رغم التراجع الطفيف في معدلات النمو خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأفاد التقرير الشهري لوزارة المالية الصادر أمس (الأربعاء) بأن النصف الثاني من العام الجاري سيشهد ازدياد حالة الانتعاش الاقتصادي وتوقع في الوقت نفسه ارتفاع معدلات الاستهلاك الداخلي.

يذكر أن معدلات النمو خلال الربع الثاني من العام الجاري بلغت 0,3 في المئة فقط فيما تشير توقعات الحكومة والخبراء تحقيق الاقتصاد خلال العام الجاري بأكمله نسبة نمو قدرها 2,6 في المئة.

وأوضح التقرير أن الآثار الايجابية لارتفاع الطلبيات الواردة للشركات الألمانية ستظهر خلال الأشهر المقبلة إضافة إلى نشاط التصدير وارتفاع حجم الاستثمارات ومعدلات الإنفاق الداخلي.

وتوقع التقرير استمرار التصدير كمحرك رئيسي لحالة الانتعاش الاقتصادي وستساعده في ذلك المؤشرات الطيبة على ارتفاع الإنفاق في السوق الداخلي خلال النصف الثاني من العام الجاري إضافة إلى التحرك الايجابي في سوق العمل.

يذكر أن ثقة المستثمرين في الاقتصاد الألماني تراجعت طبقا لمؤشر «زد.إي.دبليو» من 10,4 نقطة خلال يوليو/تموز الماضي إلى سالب 6,9 نقطة في أغسطس/آب الجاري في ظل اضطراب أسواق المال العالمية على خلفية أزمة قطاع التمويل العقاري بالولايات المتحدة

العدد 1812 - الأربعاء 22 أغسطس 2007م الموافق 08 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً