العدد 1812 - الأربعاء 22 أغسطس 2007م الموافق 08 شعبان 1428هـ

بروفايل اقتصادي

محمد علي العبار

قال رئيس مجلس إدارة مصرف السلام - البحرين، محمد علي العبار: «إن الجمعية العامة غير العادية للمصرف ستعقد يوم الاثنين 10 سبتمبر/أيلول المقبل، وستناقش تجزئة القيمة الاسمية للسهم من دينار بحريني واحد للسهم إلى 100 فلس للسهم الواحد، أي بنسبة عشرة أسهم لكل سهم، والموافقة على إضافة بند الزكاة إلى النظام الأساسي، إضافة إلى تفويض رئيس مجلس الإدارة أو من يفوضه اتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة مع الجهات المعنية للحصول على الموافقات الرقابية والرسمية».

- رئيس مجلس إدارة مصرف السلام - البحرين.

- من الشخصيات الاقتصادية البارزة في العالم العربي.

- حقق لنفسه شهرة كبيرة بصفته رجل أعمال ناجحا ذا نظرة ثاقبة، وإداريا عصريا يمتلك رؤية مستقبلية واضحة.

- حصل على إحدى المراتب الخمس الأولى في قائمة أهم 50 شخصية اقتصادية في العالم العربي، وفقا لتصنيف مجلة «يورو موني» في العام 1996، كما صنفته مجلة «أدفرتايزنج إيج» في قائمة نجوم التسويق الدوليين للعام 1996.

- احتل المرتبة السادسة ضمن قائمة أهم 50 شخصية مؤثرة في العالم العربي وفقا لتصنيف مجلة «أريبيان بزنس».

- يشرف بصفته رئيسا لمجلس إدارة «مصرف السلام» الذي تأسس حديثا في البحرين، على خطط توسيع نطاق أعمال المصرف لتشمل الجزائر والسودان وغيرهما من الدول العربية.

- يحمل شهادة البكالوريوس في الإدارة المالية والأعمال من جامعة «سياتل» في الولايات المتحدة الأميركية (1981).

- باشر حياته العملية في المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

- انتقل ليتولى منصب مدير عام «الخليج للاستثمارات» المملوكة لحكومة دبي، ولها استثمارات كبرى في سنغافورة، إذ تمكن على مدى 5 أعوام من تعزيز حضوره في قطاع الخدمات المالية على الساحة الدولية.

- يشغل منصب مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، التي تأسست في العام 1992.

- لعب دورا محوريا في الكثير من خطط تنويع الاستثمار الاقتصادي في دبي التي باتت واحدة من أفضل مدن العالم من حيث البيئة الاستثمارية التي توفرها للشركات.

- يعد من الشخصيات التي ساهمت في تحويل القطاع العقاري في إمارة دبي إلى واحد من أكثر القطاعات العقارية تطورا وحيوية في الشرق الأوسط، إذ يشغل منصب رئيس مجلس إدارة «إعمار»، التي تدير الشركة حاليا استثماراتها في أكثر من 30 مدينة حول العالم

العدد 1812 - الأربعاء 22 أغسطس 2007م الموافق 08 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً