العدد 1812 - الأربعاء 22 أغسطس 2007م الموافق 08 شعبان 1428هـ

«جيبك» يحصد لقب كأس طائرة الشركات بعد الدوري

نجح فريق جيبك في ضم بطولة الكأس إلى الدوري بعد فوزه في اللقاء الختامي لبطولة كأس ألبا للشركات على فريق أحمد منصور العالي بثلاثة أشواط لشوطين، بعد مباراة متكافئة اتسمت بالتنافس القوي والأداء الفني الرفيع الذي عكس قدرات الفريقين وأحقيتهم في الوصول لمباراة الختام. واستمتع الجمهور الجيد المميز الذي حضر اللقاء على رغم حرارة الجو داخل صالة مركز الشباب بالجفير بسبب تعطل مكيفات الهواء.

المباراة شهدت مدا وجزرا بين الفريقين، إذ لم يجد فريق جيبك صعوبة بالفوز بالشوط الأول الذي انهاه بفارق 11 نقطة (25/14) وسط صحوة من طرف فريق جيبك وارتباك واضح من فريق العالي بسبب الضغط النفسي للاعبيه. في الشوط الثاني من اللقاء ظهرت قدرة فريق العالي في التخلص من الضغط وفرض سيطرته على مجرياته وتقدم وحافظ على تقدمه حتى تمكن من الفوز فيه (25/18) مدركا التعادل.

أما الشوط الثالث فكان أقوى اشواط المباراة ولم تحسم نتيجته إلا في النقاط الأخيرة لصالح جيبك (25/23) بعد سلسلة من تبادل التقدم والتعادلات بين الفريقين.

أما الشوط الرابع فتمكن فريق العالي من العودة للمباراة وتجديد آماله بالفوز باللقاء بعد إحرازه النقاط في هذا الشوط الذي مكنه من الفوز به (25/22) لكي يلجأ الفريقان لشوط خامس وحاسم تمكن فريق جيبك من إنهائه لصالحه (15/12) ليفوز بالمباراة ويحرز الكأس للمرة الخامسة عشرة في تاريخ مشاركاته خلال 17 بطولة، ليضم الكأس إلى جانب بطولة الدوري التي تمكن من إحرازها الأسبوع الماضي للمرة السادسة عشرة في تاريخ المسابقة التي دامت 21 عاما، ليؤكد الفريق زعامته الفرق ويعزز علو كعبه وصعوبة خسارته في اللقاءات الختامية التي خاضها في البطولتين.

اللقاء استغرق 115 دقيقة وأداره بكفاءة طاقم الحكام المؤلف من الدولي محمد منصور وعاونه العالمي عبدالخالق الصباح وسجله الدولي جعفر حسن وأشرف عليه الدولي جاسم سيادي وراقب الخطوط المرشحون الدوليون عباس عبدالرضا وسامي سويد.

وبعد ختام المباراة، أجريت مراسم التتويج وسط أفراح وتبادل التهاني بين المسؤلين واللاعبين، وتسلم الفريق الميداليات والدروع والكؤوس من كبار الحضور، واخيرا قام مندوب شركة ألمنيوم البحرين ألبا خالد بومطيع بتسليم كأس البطولة لكابتن فريق جيبك أيمن سلمان، كما شارك في تتويج الفرق رئيس المنشآت الميكانيكية بشركة أحمد منصور العالي عمار العالي ومدير عام شركة الخليج للبتروكيماويات (جيبك) عبدالرحمن جواهري ونائب رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الأمين العام للاتحاد العربي جهاد حسن خلفان ومدير العلاقات العامة والعمالية بشركة جارمكو محسن الموسوي والأمين العام للاتحاد العام لنقابات البحرين عبدالغفار عبدالحسين ورئيس لجنة دوري الشركات لكرة الطائرة محمود المحمود. بعدها تم تكريم اللاعبين المميزين في الفرق التسعة المشاركة في الموسم وهم: أسامه عيسى من ألبا، يعقوب يوسف من جيبك، محمد الذوادي من الداخلية، أحمد يوسف من جارمكو، حسين عباس من بابكو، علي صالح من باس، قادر عبدالله من أسري، صالح مهدي من العالي، محمد عبدالنبي من معهد البحرين للتدريب.

كما قام رئيس لجنة دوري الشركات بتقديم الدروع التذكارية للجهات التي ساهمت في إنجاح الموسم، إذ قدم درعا تذكارية إلى الاتحاد البحريني لكرة الطائرة وشركة ألبا الراعي الرسمي لبطولة الكأس إلى جانب تسليم دروع تذكارية للبرنامج الإذاعي «صدى الرياضة» والصحف المحلية الست

العدد 1812 - الأربعاء 22 أغسطس 2007م الموافق 08 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً