العدد 2271 - الأحد 23 نوفمبر 2008م الموافق 24 ذي القعدة 1429هـ

أوباما سيعيّن ريتشاردسون وزيرا للتجارة

واشنطن، كابول - يو بي آي، د ب أ 

23 نوفمبر 2008

كشف موقع «بوليتيكو» الأميركي أنّ الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما سيختار حاكم ولاية نيومكسيكو بيل ريتشاردسون وزيرا للتجارة ولورنس سامرز الذي كان وزيرا للخزانة في عهد الرئيس السابق بيل كلينتون مستشارا اقتصاديا. ونقل الموقع عن مصادر ديمقراطية أنه سيتم الإعلان عن تعيين سامرز اليوم (الإثنين) في شيكاغو إلى جانب تعيين تيموثي غايتنر لوزارة الخزانة. ولم تذكر المصادر موعد الإعلان عن تعيين ريتشاردسون.

كما أعلن الرئيس الأميركي المنتخب عن تعيين الناطق باسم حملته الانتخابية وفريقه الانتقالي روبرت غيبس ناطقا باسم البيت الأبيض. وعين أوباما أيضا إيلين موران المديرة التنفيذية لمجموعة «إميلي ليست» الداعمة لحقوق الإجهاض مديرة للاتصالات في البيت الأبيض ودان بفايفر مدير الاتصالات في فريق أوباما الانتقالي نائبا لها.

وقال الرئيس المنتخب في بيان: «هذه المجموعة المخلصة والمؤثرة من الموظفين الحكوميين تضم مستشارين مخضرمين وتشكل إضافة جديدة ومواهب جديدة لفريقنا، ومعا سنعمل من أجل خدمة بلدنا ومواجهة التحديات في هذه المرحلة».

من جانب آخر، كشف ديوان الرئاسة الأفغانية أمس عن أنّ أوباما أبلغ الرئيس الأفغاني حامد قرضاي بأنّ الحرب على الإرهاب في المنطقة وإحلال الأمن في أفغانستان بعد أنْ مزقتها الحرب سيكونان ضمن أولويات إدارته.

وأوضح الديوان في بيان له أنّ أوباما أكّد للرئيس الأفغاني في اتصال هاتفي الليلة قبل الماضية أنّ المساعدات الأميركية لأفغانستان ستزيد بعد توليه الرئاسة في يناير/ كانون الثاني المقبل. ويعد هذا هو أوّل اتصال مباشر بين قرضاي وأوباما منذ الانتخابات الرئاسية الأميركية التي جرت

العدد 2271 - الأحد 23 نوفمبر 2008م الموافق 24 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً