العدد 1847 - الأربعاء 26 سبتمبر 2007م الموافق 14 رمضان 1428هـ

ترشيح فيلم «في شقة مصر الجديدة» للمنافسة على جوائز الأوسكار الأميركية

اختارت لجنة خاصة شكّلتها إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فيلم «في شقة مصر الجديدة» للمخرج محمد خان لتمثيل مصر في مسابقة الأوسكار الأميركية لجائزة أفضل فيلم أجنبي.

وكانت اللجنة التي يرأسها رئيس اتحاد الكتّاب المصريين الكاتب محمد سلماوي وعضوية الفنانين ليلى علوي ومحمود قبيل والمخرجين سمير سيف وإيناس الدغيدي والنقاد لويس جريس ورفيق الصبان وأحمد صالح «اختارت الفيلم من بين 40 فيلما» بحسب تصريحات رئيس اللجنة.

والفيلم من تأليف زوجة المخرج وسام سليمان ويلعب بطولته خالد أبو النجا وغادة عادل وأحمد راتب وعايدة رياض ويدور في إطار قصة رومانسية تبحث خلالها بطلة الفيلم عن مفهوم الحب الذي تعلمته من معلمة الموسيقى التي اختفت من حياتها أكثر من عشر سنوات.

وتذهب البطلة للبحث عن معلمتها بعد أنْ أصبحت هي نفسها مدرّسة للموسيقى في مدرستها التي تعلمت فيها بيد أنها لا تجدها وبدلا منها تجد شابا يعيش في الشقة التي تخص معلمتها حيث تبدأ مع نهاية الفيلم قصة حب جديدة مع هذا الشاب تحكمها آفاق رومانسية.

وتشترط المنافسة على جوائز الأوسكار أنْ يعرض الفيلم في الولايات المتحدة الأميركية وأن يحقق دخلا ومدة عرض تحددها لوائح جائزة الأوسكار وذلك بناء على الاتفاق بشأن المشاركة المصرية السنوية في المنافسة على هذه الجائزة.

وهي المرة الثالثة التي تقوم بها اللجنة التي شكلتها إدارة مهرجان القاهرة باختيار الفيلم المصري الذي ترشحه للمنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي إذ اختارت اللجنة قبل ثلاثة أعوام فيلم «سهر الليالي» للمخرج هاني خليفة وتأليف تامر حبيب وبطولة منى زكي وحنان ترك وشريف منير وفتحي عبد الوهاب وأحمد حلمي وخالد أبو النجا.

كما أختارت فيلم «عمارة يعقوبيان» للمخرج مروان حامد المقتبس من رواية علاء الأسواني التي تحمل الاسم نفسه. وكتب السيناريو وحيد حامد وهو بطولة مجموعة من نجوم السينما المصرية بينهم عادل إمام ونور الشريف ويسرا وخالد صالح وأحمد راتب وخالد الصاوي وإسعاد يونس وهند صبري.

العدد 1847 - الأربعاء 26 سبتمبر 2007م الموافق 14 رمضان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً