العدد 2273 - الثلثاء 25 نوفمبر 2008م الموافق 26 ذي القعدة 1429هـ

«التمويل الكويتي» يرعى المنتدى الخليجي للتجارة الإلكترونية

أعلن بيت التمويل الكويتي رعايته للمنتدى الخليجي للتجارة الالكترونية والذي أقيم بفندق الريجنسي إنتركونتيننتال بمملكة البحرين في الفترة مابين 24 و 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري تحت شعار «أمن التعاملات الالكترونية والجاهزية».

ويعتبر المنتدى الخليجي الثاني للتجارة الالكترونية تجمعا عالميا لقطاعي الأعمال والأبحاث لتبادل المعلومات عن آخر التطورات في ممارسات التجارة الالكترونية على مستوى العالم. ويهدف المنتدى إلى تعزيز مكانة البحرين كمركز إقليمي للتجارة الالكترونية من خلال رعاية وتطوير البنية التحتية اللازمة لخدمة المواطنين ومجتمع الأعمال. وناقش المنتدى التحديات التي تواجه دول مجلس التعاون في مجال التجارة الالكترونية والتي تشمل نقص السياسات الفعالة لدعم هذا القطاع، بالإضافة إلى عدم توافر الإطار القانوني والبنية التحتية اللازمة للاتصالات وغيرها.

وصرح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبيت التمويل الكويتي - البحرين، عبدالحكيم الخياط بالقول «أصبحت تقنيات المعلومات والاتصالات هي من أهم العوامل الدافعة للتطور، وهي تعمل كذلك على اجتذاب الاستثمارات الأجنبية والاستفادة من الفرص الاقتصادية المتاحة من خلال زيادة فاعلية مختلف العمليات كما أنها تساهم في زيادة المشاركة في توسيع الشبكات الاقتصادية وخلق فرص عمل».

وأضاف الخياط «يجب أن ندرك أهمية تعاون الحكومات ومؤسسات القطاع الخاص في خلق البيئة الملائمة للمزيد من الاستثمارات في قطاع تقنيات المعلومات والاتصالات، وزيادة الإبتكار وتشجيع الشراكات. معا يستطيعان لعب دور المبتكرين والمستثمرين وخالقي فرص العمل من أجل القدرة على تجاوز المعوقات التي تحول دون انتشار تقنيات المعلومات في المنطقة وخلق البيئة المناسبة لتمكين الاقتصاد القائم على المعرفة». وانقسم المؤتمر إلى أربع جلسات رئيسية يتحدث في كل منها أحد كبار الشخصيات المعروفة في هذا المجال، وتمت مناقشة عدة موضوعات تشمل التوجهات في التعامل مع جوانب التجارة الإلكترونية على المستوى الرسمي والأهلي والمهني، الإطلاع على التجارب العالمية في مجال التجارة الالكترونية وأمن المعاملات، الإشادة بالتجارب المحلية في مجال التجارة الإلكترونية وتشجيع تطبيقاتها، التعرف على التشريعات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية وتشجيع تطبيقاتها، التعرف على التكنولوجيا المستخدمة في بناء وتشغيل منصات التجارة الإلكترونية، أو تلك التي تخاطبها مثل: النظم المصرفية الإلكترونية وأنظمة الدفع الإلكتروني.

وتعتبر مملكة البحرين إحدى الدول المتقدمة في المنطقة والتي في طريقها لأن تصبح مركزا إقليميا للتجارة الالكترونية، ويقوم كل من القطاعين الخاص والعام ببذل جهود كبيرة لتحقيق هذا الهدف.

وقامت شركة الخليج للاقتصاد المعرفي بتنظيم هذا المنتدى، وفي هذا الإطار قال رئيس المنتدى جمال الدعيج: «أود أن أشكر بيت التمويل الكويتي - البحرين على دعمه للمنتدى الخليجي الثاني للتجارة الالكترونية. سيساعدنا المنتدى على مناقشة والتعرف على المسار الصحيح الذي يجب أن يتخذه قطاع التجارة الالكترونية في منطقة الخليج وذلك من خلال الإطلاع على التجارب العالمية الأخرى».

العدد 2273 - الثلثاء 25 نوفمبر 2008م الموافق 26 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً