العدد 1861 - الأربعاء 10 أكتوبر 2007م الموافق 28 رمضان 1428هـ

اختيار بلدة ألمانية لتصوير أحدث أفلام نيكول كيدمان

أراد المخرج البريطاني ستيفن دالدري مبنى متهالكا به موقد حراري من الطراز القديم وفناء خلفيا يمكن أن يبنى فيه ورشة للنجارة.

وعثر فريق إنتاج الفيلم على الموقع المثالي في لانديسكرونشتراسه وهو شارع في بلدة جويرليتز بشرق ألمانيا المليئة بالمناظر الخلابة والمتاخمة للحدود مع بولندا.

ويتذكر فرانك شاشر سمسار العقارات الذي يمتلك المنزل الذي سيجرى فيه تصوير معالجة دالدري السينمائية لرواية بيرهارد شلينك الأكثر مبيعا (القارئ) «لقد كان المخرج سعيدا».

وشلينك هو كاتب ألماني ذو خلفية قانونية نشر رواية «القارئ» في العام 1995. وترجمت منذ ذلك الوقت إلى أكثر من 30 لغة.

وسيجسد نجما هوليوود الممثلة نيكول كيدمان والممثل رالف فينس بطولة الفيلم الذي يتناول قصة مراهق على علاقة بامرأة في الثلاثينات من عمرها والتي تختفي فجأة.

وعلى رغم بدء تصوير الفيلم الأسبوع الماضي فإنه من غير المتوقع أن تظهر كيدمان في بلدة جويرليتز حتى شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتحول المنزل في لانديسكرونشتراسه إلى مكان لتصويرالفيلم. فقد وضعت لافتة «آر بيرجر - نجار» على واجهة المدخل المتداعي للمبنى ليتلاءم مع أجواء فترة الخمسينات التي يجري خلالها جزء من حوادث الرواية.

وبالنسبة للمناظر الخارجية وضعت كميات من الحصى على الطريق الإسفلتي لإضافة قدر أكبر من الصدقية. وتم تأجير عشر سيارات قديمة من شركة في هامبورغ متخصصة في متطلبات السينما.

كما استفادت الشركات في المنطقة من تصوير الفيلم إذ أصبحت نقطة الحديث الأساسية في جويرليتز منذ بدء التعاقد مع أصحاب الأدوار الثانوية «الكومبارس» في آب/أغسطس الماضي.

ووفر مورد الأدوات الكهربائية فرانك ميسنر إمدادات الكهرباء لطاقم التصوير وأصلح أيضا اثنين من الثريات وأعاد توصيل الأسلاك في الشقة التي ستكون منزل كيدمان في الفيلم.

ويقول ميسنر المورد المحظوظ الذي اكتشف وجود معدات يعود تاريخها إلى فترة الخمسينات في مخازنه «إنهم مصرون على الأجزاء الأصلية».

وظهرت بلدة جويرليتز التي تبدو في حالة جيدة على رغم قدمها في أفلام أخرى من بينها فيلم المغامرات الكوميدية التي أنتجته هوليوود «80 يوما حول العالم» بطولة جاكي شان.

وفي فيلم «القارئ» يلعب الممثل الألماني ديفيد كروس (17 عاما) دور الطالب مايكل بيرج (15 سنة) والذي يقيم علاقة مع هنا شميتز (كيدمان).

ويلتقي الاثنان مرة أخرى بعد سنوات عندما يصبح دارسا للقانون ويزور محكمة عن جرائم الحرب تكون فيها شميتز من المتهمين. ويكون بيرج الشخص الوحيد الذي يعرف الأسباب وراء اعترافها بأنها مذنبة.

وسيستمر التصوير في جويرليتز حتى الثاني من أكتوبر/تشرين أول قبل أن يستأنف مرة أخرى في كانون الاول/ديسمبر المقبل.

وعندها سيتم تسيير عربتي ترام قديمتين في الشوارع لإضفاء لمسة أخرى من الصدقية.

ووافقت هيئة النقل المحلية على تغيير جدول مواعيدها ليتوافق مع مواعيد التصوير حتى لو تسبب ذلك في حدوث اضطراب بسيط في الخدمة.

لكن سكان جويرليتز لن يكترثوا ولاسيما إذا تمكنوا من رؤية كيدمان وهي تجسد دور محصلة تذاكر في ترام بلدتهم.

العدد 1861 - الأربعاء 10 أكتوبر 2007م الموافق 28 رمضان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً