العدد 1863 - الجمعة 12 أكتوبر 2007م الموافق 30 رمضان 1428هـ

القفاص مشغول بـ «رونغ سايد» ويحضِّر لأعماله الجديدة

أين يقضي الفنانون أيام عيد الفطر السعيد؟

في عيد الفطر السعيد تجد الكثير من المواطنين البحرينيين يصابون بالحيرة، ويزداد توغلهم في المجهول في كيفية قضاء إجازة العيد... إنه السيناريو نفسه يتكرر في المناسبات الكبيرة، فهم إما يذهبون لحفلات غنائية بسيطة تسع مئات الأشخاص فقط، ومسرحية أو مسرحيتين وإما أماكن محدودة للترفيه تتمثل في المجمعات التجارية والمطاعم وقاعات السينما.

«ألوان الوسط» حتى لا يجعل المهتمين بالمسرح يدخلون في جو من الحيرة، رأى أن يقدم إليهم نبذة عن العرض المسرحي الذي يقدمه النادي الأهلي هذا العام بالتعاون مع مؤسسة مرادي والمخرج محمد القفاص.

القفاص... «رونغ سايد»

كعادته كل عام، يستند المخرج المبدع محمد القفاص إلى الوجوه الشبابية الجديدة في أعمال، مفضلا الاعتماد على البطولة الجماعية، إذ تعرض له في أيام العيد مسرحية «رونغ سايد» على صالة مسرح النادي الأهلي.

المسرحية من تأليف أحمد الفردان وإخراج محمد القفاص. وهي من بطوله منصور الجداوي (صنقيمة)، وأحمد الصايغ، فوزي أحمد، وأميرة، بالإضافة إلى عدد من طلاب الجامعة من الجنسين (إناث وذكور). وهي من إنتاج مؤسسة مرادي، لصاحبها حسن مرادي.

وستعتمد المسرحية - بحسب القفاص - على منوال المسرحيات السابقة التي كان آخرها «أنا بكره إسرائيل»، إذ تتفاوت في هذه المسرحية المشاهد بين طرحها هموم المواطن البحريني تدرجا إلى معاناة المواطن العربي عموما. وتمتاز المسرحية بصبغة سياسية واجتماعية في إطار كوميدي. فضلا عن احتوائها مشاهدَ متنوعة ولوحات استعراضية، ولا تستند إلى السرد القصصي.

ومن القضايا التي تطرحها المسرحية: البطالة، الفيديو كليب، التوظيف العشوائي، وغيرها من القضايا التي تمس الشارع البحريني.

وقال القفاص في تصريح خاص لـ «ألوان الوسط» إن «هناك مسرحية أخرى أجهز لها بالتعاون مع المنتج ممدوح الصالح، من المحتمل أن تعرض في عيد الأضحى المقبل»، موضحا أنه أيضا يبحث عن نص درامي لمسلسل جديد (لم يكشف أي تفاصيل عنه)، لافتا إلى أن النص سيكون عملا منفصلا عن النص الذي يكتبه الكاتب أحمد الفردان.

العدد 1863 - الجمعة 12 أكتوبر 2007م الموافق 30 رمضان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً