العدد 1869 - الخميس 18 أكتوبر 2007م الموافق 06 شوال 1428هـ

علي: الظروف تعاكس الرفاع... والفريق بعيد من المنافسة

الحلقة (6) من استعدادات أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة (الرفاع)

يواصل «الوسط الرياضي» رصده آخر أخبار واستعدادات أندية دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، والذي سيبدأ في العشرين من الشهر الجاري، إذ حل مدرب نادي الرفاع الوطني علي محمد ضيفا في الحلقة السادسة. ويذكر أن محمد يقود طائرة الرفاع للموسم الثاني على التوالي.

ومن خلال سياق الموضوع، تحدث علي عن الأسباب التي يعاني منها فريقه من خلال عدم وجود حضور بصورة كبيرة وذلك بسبب عدم وجود صالة للتدريب، وأكد أيضا أن فريقه هذا الموسم وبالظروف التي يعاني منها في الوقت الجاري لن يكون له طموح بتقديم نتائج إيجابية والمنافسة، إذ سيكون طموحه المشاركة لا أكثر.

فترة إعداد قصيرة

أكد مدرب نادي الرفاع علي محمد أن فريقه لم يتدرب بصورة طيبة استعدادا للموسم الجديد، وأوضح أن الأسباب تعود إلى عدم وجود صالة للتدريب على رغم وجود صالة نادي الرفاع، وقال: «بدأنا الإعداد للموسم الجديد مع بداية شهر رمضان المبارك إلا أننا لم نواصل التدريبات في هذه الفترة بشكل منتظم، إذ انقطعنا عن التدريبات أثناء الشهر الفضيل، ونحن الآن بعد هذا الانقطاع تدربنا 3 تدريبات فقط! إذ لا توجد صالة للتدريب على رغم وجود صالة نادي الرفاع ولكنها لم تسلم للنادي حتى الآن، ولكنا في الوقت الجاري نتدرب في صالة إحدى المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم والدوري سيبدأ بعد يومين فقط! وأضف إلى ذلك الغيابات الكثيرة التي يعاني منها الفريق، فهناك 5 لاعبين غائبين عن الفريق في الوقت الراهن وهذا بكل تأكيد سيؤثر سلبا على حال الفريق وشكله مع انطلاقة الموسم، فبعض اللاعبين غائبون بسبب العمل وآخرون بسبب الإصابة، وللآن لا نعلم ماذا سيكون شكل فريقنا هذا الموسم بالدوري».

وأضاف أيضا «تدريبنا قبل الشهر الفضيل لمدة أسبوع واحد وتركزت على الجانب البدني، إلا أننا لم نستطع مواصلة التدريب بصورة جيدة وذلك بسبب سوء الحال الجوية آنذاك، أضف إلى ذلك الحضور الضعيف من قبل اللاعبين». وأكد أنه لعب حتى الآن لقاءين وديين فقط وهما مع نادي المعامير.

للمشاركة فقط!

وعن طموحه كمدرب مع نادي الرفاع في الموسم الجاري، قال: «بكل صراحة نحن سنلعب هذا الموسم للمشاركة فقط، وخصوصا في ظروف الفريق في الوقت الراهن، فالحضور ضعيف من قبل اللاعبين وفترة الإعداد قصيرة جدا بالنسبة لفريق يطمح للمنافسة على اللقب، لذلك في حال استمر الفريق على ما هو عليه سنشارك بقصد المشاركة لا أكثر».

وعن توقعاته لشكل الموسم الجديد، قال علي: «هذا الموسم وبحسب توقعاتي ستكون المنافسة قوية بين ناديي عالي والدير على التأهل لمصاف الأندية الممتازة، إذ انهما يسيرون على الطريق الصحيح نحو الهدف الذي يطمحون تحقيقه».

دراسة تعاقد المحترفين

وعن فكرة استعانة ناديه بلاعبين محترفين يكونون إضافة للفريق في الظروف التي يعاني منها في الوقت الراهن، علق قائلا: «تم طرح هذا الموضوع على إدارة النادي ولمسنا تجاوبا منهم ونتمنى أن تتم الموافقة على هذا الطلب، إذ هو لصالح الفريق في المقام الأول، ولكن حتى في حال تم الموافقة سيكون ذلك متأخرا الآن، إذ اننا إجراءات جلب اللاعبين ستطول بكل تأكيد». وأضاف أيضا «حتى بشأن دعم الفريق بلاعبين محليين كما جرت العادة في العامين الماضيين هذا الموسم لن تحدث، إذ هناك صعوبة كبيرة في ذلك هذا الموسم نظرا لضيق الوقت». واختتم حديثة بالقول: «إن جدول القسم الأول يعتبر مضغوطا بصورة كبيرة».

العدد 1869 - الخميس 18 أكتوبر 2007م الموافق 06 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً