العدد 1869 - الخميس 18 أكتوبر 2007م الموافق 06 شوال 1428هـ

إكليستون: هاميلتون قادم للدخول ضمن عظماء فورمولا 1

أبدى رئيس بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 بيرني إكليستون اعتقاده أن سائق فريق مكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون قد يصبح واحدا من أعظم سائقي البطولة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وقال إكليستون في مقابلة حصرية مع وكالة الأنباء الألمانية إن «كل من لويس هاميلتون وفيرناندو ألونسو مثل مايكل شوماخر. فكلاهما شخصان يريدان تحقيق النجاح وأن يفوزا ويقاتلا من أجل الحفاظ على فرصهما لان يصبحا بطلين».

وأضاف «لا أرى سببا يمنع هاميلتون من أن يحقق نجاحا بقدر النجاح الذي حققه شوماخر».

وأوضح إكليستون (76 عاما) أن غرامة المئة مليون دولار التي وقعت على فريق مكلارين مرسيدس لدوره في فضيحة التجسس على خصمه فيراري كانت أخف الأضرار.

وقال: «بقدر ما تبدو عليه هذه العقوبة من قسوة، فقد كانت الحل الأفضل».

وأضاف «لقد كانت البدائل الأخرى أمامنا هي أن نستبعد الفريق من المنافسة بموسم 2008، وعلى رغم أن هذه العقوبة لم تكن ستؤثر ماليا على مكلارين، إلا أنها كانت ستكلف الفريق ما هو أكثر من ذلك بكثير».

وإلى جانب الغرامة التي وقعت على مكلارين لحيازته وثائق سرية تخص فيراري فقد حكم المجلس العالمي التابع للاتحاد الدولي لسباقات السيارات على الفريق البريطاني الألماني بتجريده من جميع النقاط التي جمعها بهذا الموسم على مستوى الفرق ليهدي بذلك لفيراري لقبه الـ15 بالبطولة.

وعلق إكليستون على فضيحة التجسس التي هزت عالم سباقات فورمولا 1 بهذا الموسم قائلا: «أعتقد أن ما وصلت إليه الفضيحة من انتشار عالمي أمر مؤسف. ولكن لسوء الحظ فإن هذا هو الحال دائما مع سباقات فورمولا 1 فهي رياضة تتمتع بشعبية عريضة».

ولكن على الأقل مازال مكلارين ينافس على لقب السائقين (الأكثر أهمية) هذا الموسم بعدما سمح لهاميلتون وألونسو بالاحتفاظ بنقاطهما في قضية التجسس الشهيرة.

العدد 1869 - الخميس 18 أكتوبر 2007م الموافق 06 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً