العدد 1869 - الخميس 18 أكتوبر 2007م الموافق 06 شوال 1428هـ

حلبة البحرين تقيم فعاليات «الحلبة لك» اليوم وغدا

فيما ستكون حلبة «الكارت زون» مفتوحة للجمهور

سيكون محبو رياضة السيارات والسرعة على موعد جديد مع فعاليات «الحلبة لك» على مضمار حلبة البحرين الدولية وذلك اليوم (الجمعة) وكذلك غدا (السبت)، وبإمكان أي شخص المشاركة بسيارته أو دراجته النارية على مضمار الحلبة، أو الاستفادة من العروض التي تقدمها الحلبة ضمن مختلف أنواع الفعاليات ومختلف أنواع السيارات سواء على مضمار الحلبة أو على الطرق الوعرة.

وبيّن المدير التنفيذي للشئون الحكومية والعلاقات العامة الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة أن حلبة البحرين الدولية أوجدت هذه الفعالية رغبة منها لإشراك الجماهير ومحبي رياضة السيارات في اختبار الإحساس بالقيادة والتنافس على مضمار الحلبة، وتجسيد كون الحلبة «موطنا لرياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط» من خلال تقريب رياضة السيارات إلى الناس ودفعهم للانتقال من لعب دور الجمهور أو المتابع إلى لعب دور السائق والمشارك في هدير المحركات.

ويعتبر مضمار الدفع الرباعي ذو الطرق الوعرة والمتضمن لـ 30 حاجزا من أكثر التجارب إثارة في حلبة البحرين الدولية، من خلال قيادة سيارة الهامر H2 والتي تبلغ قوتها 325 حصانا أو الهامر H3 التي تبلغ قوتها 220 حصانا، وخصوصا مع العجلات ذات الدفع الرباعي التي تجعل التحدي مع الرمال في غاية الإثارة، وهو ما يطلق عليه «روح المغامرة العربية» نظرا إلى طبيعة الأجواء الصحراوية التي تتميز بها حلبة البحرين الدولية. ويمكن المشاركة في قيادة هذه السيارة القوية واختبارها على الطرق الوعرة مقابل 65 دينارا لليوم المفتوح.

أيضا يمكن للمشاركين اختيار فئة أخرى من السيارات، مثل سيارات الكاترهام والتي تشارك هذه الفئة ضمن البطولة الوطنية، إذ تعتبر هذه السيارات من السيارات خفيفة الوزن لكن فائقة السرعة على المضمار، إذ يبلغ وزنها أقل من 500 كيلوجراما، والمثير فيها كونها سيارة مكشوفة وتصل سرعتها القصوى إلى 220 كيلومترا في الساعة وتبلغ قوتها 160 حصانا وهي ذات عجلات دفع خلفي. ويمكن المشاركة في قيادة هذه السيارة الخفيفة والسريعة واختبارها على مضمار الحلبة مقابل 65 دينارا لليوم المفتوح.

بالإضافة إلى ذلك فبالإمكان المشاركة على المضمار من خلال استخدام السيارات الخاصة أو الدراجات النارية الخاصة، وذلك من خلال التسجيل للمشاركة وتلقي تعريفا وافيا بتقنيات القيادة والسلامة، إضافة لمتابعة بعض الجولات التوضيحية مع المدربين قبل القيام بالقيادة، ويمكن اختبار الحلبة عبر السيارات الخاصة لمدة نصف يوم مقابل 50 دينارا فقط أو ليوم كامل مقابل 75 دينارا، في حين يمكن قيادة الدراجات النارية على المضمار من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء مقابل 75 دينارا.

كل هذه الفعاليات يمكن أيضا للجماهير اختبارها من مقعد الراكب مقابل رسم رمزي يبلغ 10 دنانير، إذ يقوم المدربون والسائقون المعتمدين من حلبة البحرين الدولية بأخذ الجمهور في تجربة مثيرة على متن مختلف السيارات واختبار مضمار الحلبة أو الطرق الوعرة فيها.

في مقابل ذلك، ستكون حلبة «الكارت زون» مفتوحة للجمهور اليوم (الجمعة) وغدا (السبت) وذلك من الساعة 3.30 عصرا حتى الساعة 11.30 مساء، ويمكن للراغبين في الحضور والمشاركة إتمام عملية التسجيل في مكتب التسجيل الخاص بالكارت زون في مركز استقبال الزوار.

العدد 1869 - الخميس 18 أكتوبر 2007م الموافق 06 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً