العدد 1869 - الخميس 18 أكتوبر 2007م الموافق 06 شوال 1428هـ

إيران تتصدر مجريات بطولة غرب آسيا للشطرنج

المحرق - اتحاد الألعاب الذهنية 

18 أكتوبر 2007

واصل المصنف الأول الأستاذ الدولي الكبير الإيراني إحسان مقامي صدارته لبطولة غرب آسيا المقامة حاليا بفندق مشتان، إذ تعادل في الجولة الرابعة مع الأستاذ الدولي الكبير الإماراتي طالب موسى ليصبح رصيده 3 نقاط ونصف متساويا مع العراقي علي ليث الذي تعادل مع المصنف الثاني في البطولة الإيراني محجوب مرتضى. ويليهم الإماراتي طالب موسى برصيد 3 نقاط.

من النتائج الأخرى للجولة الرابعة، فوز علي السليطي على الاتحادي ماهر عياد، حسين عياد على الكويتي عمران الموسوي والأردني سامي خضر على الإيراني قانع شجاعات. وفي فئة السيدات بات واضحا أن البطولة لن تخرج عن إحدى الإيرانيات، إذ شهدت الجولة لقاء الإيرانيتين واتسم بالحذر وانتهى بالتعادل واقتسام نقطة الجولة ليتوقف رصيدهما عند 4 نقاط ونصف، تليهما كل من لاعبتنا دلال الغسرة والعراقية زينة باسل برصيد نقطتين ونصف.

ويلتقي في الجولة الخامسة لفئة الرجال كل من إحسان مقامي مع الكويتي عمران الموسوي، ماهر عياد مع الأردني سامي خضر، حسين عياد مع الإيراني محجوب مرتضى، علي السليطي مع العراقي علي ليث، الإماراتي طالب موسى مع الإيراني قانع شجاعات. وفي فئة السيدات ضمن لقاءات الجولة السادسة تلتقي بوراكيشان مع العراقية زينة باسل، الإيرانية باريدا شادي مع لاعبتنا دلال الغسرة، ولاعبتانا عبير رجب وعائشة عبدالله.

وتعتبر هذه البطولة الأهم على مستوى المنطقة كونها تؤهل الفائز والفائزة من الفئتين مباشرة لنهائيات كأس العالم المقبلة وستقام بنهاية شهر نوفمبر المقبل في روسيا.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية النائب عادل العسومي أن مملكة البحرين وبحصولها على شرف تنظيم هذه التصفيات المؤهلة لكأس العالم لهو إنجاز آخر ودلالة على ما تتميز به مملكتنا الحبيبة من إمكانات بشرية وكوادر يعتد بها في التنظيم واستضافة البطولات القارية والدولية، مضيفا «ان دعم ورعاية رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة لهذه البطولة يترجم النجاح الذي ظهرت عليه البطولة والذي أشاد به الجميع». وتستمر البطولة لغاية الحادي والعشرين من الشهر الجاري، إذ تقام جميع الجولات بفندق مشتان مقر إقامة الوفود.

العدد 1869 - الخميس 18 أكتوبر 2007م الموافق 06 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً