العدد 1874 - الثلثاء 23 أكتوبر 2007م الموافق 11 شوال 1428هـ

سيدجلال حسن: النهائي أثبت قوة الدوري من دون المحترفين

أكّد أنّ تحقيق بطولة كانو السلاوية سيدفع لمزيد من البطولات

اعتبر نائب رئيس جهاز كرة السلة في النادي الأهلي سيدجلال حسن أنّ قوة المباراة النهائية لبطولة عبدالرحمن كانو لكرة السلة بين الأهلي والمنامة وإثارتها الكبيرة ردت على المشككين في إمكانية نجاح الدوري بعد تقليل عدد المحترفين.

وقال: «في بطولة كانو وحتى من دون أي محترف كان المستوى في النهائي مميزا ومثيرا ورد على المشككين في نجاح دوري هذا الموسم».

وأضاف «في الدوري هناك محترف واحد لكلّ فريق بعد قرار الجمعية العمومية لاتحاد السلة الأخير والذي شكك فيه البعض وطالب بالعودة إلى نظام المحترفين لكلّ فريق غير أنّ نجاح بطولة كانو من دون أي محترف رد على جميع المشككين».

وبيّن حسن أنّ اللاعب البحريني يمتلك الكثير لتقديمه ولكنه بحاجة إلى الفرصة الكافية وإعطائه الثقة، وقال: «اللاعبون البحرينيون جديرون بالثقة لما يمتلكونه من قدرات مميزة ومن الممكن اللعب في الدوري البحريني من دون أي محترف».

وأضاف «المحترفون يرهقون كاهل الأندية بموازنات كبيرة لو صرف جزء منها على اللاعب البحريني لأعطى وبرز بشكل أكبر من المحترفين».

وأكّد حسن أنّ تقليل عدد المحترفين في الدوري سينعكس إيجابيا على الفريق وعلى اللاعبين البحرينيين الذين سيحصلون على فرصة أكبر للبروز والتألق.

من جهة أخرى اعتبر حسن فوز فريقه ببطولة كانو الافتتاحية بأنها استكمال لمسيرة نجاح الفريق بعد الفوز ببطولة الدوري في الموسم الماضي مبينا أنّ الفريق يعمل على السيطرة على جميع البطولات المحلية هذا الموسم.

وقال: «كانت المباراة قوية من مختلف الجوانب وكان هدفنا تحقيق الفوز بالبطولة منذ البداية لذلك كان تركيز اللاعبين عال حتى النهاية ما مكّنهم من العودة للمباراة والفوز فيها».

وبيّن حسن أنّ فريقه مازال لديه الكثير ليقدّمه في بطولة الدوري وفي البطولات المحلية الأخرى.

وعن محترف الفريق الجديد قال: «المحترف بدأ الانتظام بشكل رئيسي في التدريبات بعد نهاية بطولة كانو إذ كان بعيدا في الأسبوع الماضي عن التدريبات الجماعية لكي لا يربك خطط الفريق غير أنه بدأ الآن الدخول بشكل أكبر في التدريبات والتي أظهرت مستواه الجيد حتى الآن».

وأضاف «من الصعب الحكم على مستوى المحترف من خلال التدريبات فقط ونحن بحاجة إلى المباريات الرسمية للوقوف بشكل حقيقي على مستواه قبل التوقيع النهائي معه».

العدد 1874 - الثلثاء 23 أكتوبر 2007م الموافق 11 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً