العدد 1882 - الأربعاء 31 أكتوبر 2007م الموافق 19 شوال 1428هـ

رابطة «التصوير الضوئي» تقيم سادس مسابقاتها

القرآن الكريم موضوعها

يتجذر الإبداع الصوري في كل شهر، مع تواصل المسابقات الشهرية للتصوير الفوتوغرافي، والتي تقيمها الرابطة البحرينية للتصوير الضوئي، إذ يقدم الأعضاء نماذجَ تنافسية وإبداعية في موضوعات المسابقات التي يتم اختيارها بشكل وموضوع مختلفين؛ ما يتيح للجميع معرفة كل مجالات التصوير، ضمن معرِض داخلي تتم فيه مناقشة الأعمال المقدمة إلى المسابقة وفق رؤية نقدية بناءة.

تأتي المسابقة السادسة للرابطة مختلفة عن سابقاتها؛ لخصوصيتها الخاصة بتزامنها مع شهر رمضان، إذ شكل موضوع «القرآن الكريم» محور التصوير للمسابقة، وكانت النتائج مبهرة، وأكثر تطورا، إذ كان الحضور فعّالا، وكانت المشاركات كثيرة، مع منافسة قوية.

ذكر رئيس الرابطة محمد الشيخ خلال بيان تلقت «الوسط» نسخة منه أن «الأعضاء أبدعوا كلٌّ بحسب رؤيته الفنية، فكانت الصور فعلا جميلة».

وبلغ عدد الصور المشاركة (46 صورة)، إذ تم - كعادة المسابقة - التصويت من قبل الأعضاء على الصور التي تستحق، وقامت اللجنة الفنية بشكل منفرد باختيار أفضل الأعمال، إذ جاءت النتائج على النحو الآتي:

- المركز الأول من قبل اللجنة الفنية للمصور زهير الشماع.

المراكز التي قام الأعضاء بالتصويت عليها على النحو الآتي:

- المركز الأول: المصورة فاطمة المهدي (138 صوتا).

- المركز الثاني: المصور زهير الشماع (135 صوتا).

- المركز الثالث: المصور عيسى إبراهيم (127 صوتا).

- المركز الرابع: المصور وليد آل عباس (116 صوتا).

- المركز الخامس: المصور حسن محمد (116 صوتا).

وقد تبنى مركز شباب النعيم الأعمال لمعرِضه، الذي حمل عنوان «القرآن الكريم الأول» والذي حظي بالكثير من الأنشطة والفعاليات التي تختص بالقرآن الكريم في نهاية شهر رمضان.

وأعلنت اللجنة الفنية للموضوع أن المسابقة القادمة ستكون بعنوان «لا للتدخين»، إذ تم تقديم شرح مبسط عن المسابقة، وعن إبراز الصور التي تتحدث عن كيفية الإقلاع عن التدخين وأضراره على المجتمع والعائلة والأمراض الناتجة منه وغيرها من الأضرار.

العدد 1882 - الأربعاء 31 أكتوبر 2007م الموافق 19 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً