العدد 1882 - الأربعاء 31 أكتوبر 2007م الموافق 19 شوال 1428هـ

المهدي: السائقون أعلنوا التحدي ومتشوقون لقيادة سياراتهم

مروة العيفة تصل اليوم

أكد مدير بطولة اللومينا سي إس للشرق الأوسط شريف المهدي أن جميع السائقين وصلوا إلى مملكة البحرين خلال اليومين الماضيين وأنهوا جميع إجراءات المشاركة في البطولة، ويصل آخر مشارك وهو الوجه النسائي الوحيد بالبطولة السائقة الإماراتية مروة العيفة التي تشارك برعاية من شركة (جنرال موتورز).

وأضاف المهدي «تم تجهيز سيارة (البيس كار) وهو من نوع كروفت، كما وصل مساء أمس نائب رئيس نادي السيارات والرحلات المصري قطبي سليمان، وذلك في زيارة للبحرين يتابع فيها ابن بلده المتسابق أحمد حمادة الذي يشارك في بطولة اللومينا ومتابعة سباق الـ V8 الأسترالي الذي ينطلق من صباح اليوم، كما سيقوم سليمان بلقاء رئيس الاتحاد البحريني للسيارات الشيخ عبدالله بن عيسى ومدير الاتحاد عبدالعزيز الذوادي».

وأشار المهدي إلى أن ساعة التحدي الحقيقية ستبدأ اليوم، وأن جميع المتسابقين متحمسون لخوض غمار هذه البطولة وقيادة سياراتهم في تحدٍ حقيقي على مضمار حلبة البحرين الدولية.

من جهة أخرى، أكد المتسابق السعودي عبدالعزيز اليعيش قائلا: «أنا سعيد لمشاركتي الثانية في بطولة اللومينا سي إس في للسنة الثانية على التوالي، فالسيارة في هذا الموسم بشكل جديد وهو رائع، وعدد المشاركين أكثر، والتحدي سيكون مثير جدا، بالنسبة لي سأسعى لتحقيق نتيجة أفضل من نتيجة العام الماضي».

من جانب آخر، يصل مساء اليوم أيضا مالك فريق (والتر ليكنر) النمسوي لمتابعة سباق الـ V8 وسباق اللومينا سي إس في الشرق الوسط وخصوصا أنه يمتلك فريقا في البطولة (بحرين لاكنر ريسنغ) بسيارتين يقود احداها السائق النمسوي (هيلموت فلشمن) والسائق الآخر البطل البحريني المتألق فهد المسلم.

جدول فعاليات «صحراء 400» بحلبة البحرين الدولية

برنامج سباقات يوم الخميس

جولة استعراضية للـ«سبيد كار» 9:50

تجارب حرة «راديكال» 11:05

تجارب حرة «ثاندر ارابيا» 11:50

تجارب حرة «لومينا» 12:35

تجارب حرة «V8سوبركارز» 13:15

مؤتمر صحافي للـ «V8 سوبركارز» بعد التجارب

جولات على الحلبة للـ «V8 سوبركارز» 16:30

برنامج سباقات يوم الجمعة

جولة استعراضية «سبيد كار» 10:10

التجارب التأهيلية الاولى «V8 سوبركارز» 11:00

التجارب التأهيلية الثانية «V8 سوبركارز» 11:20

التجارب التأهيلية الثالثة «V8 سوبركارز» 11:40

التجارب التأهيلية « ثاندر ارابيا» 12:15

التجارب التأهيلية «لومينا» 13:00

عرض «سبيد كار» 13:40

السباق الاول «V8 سوبركارز» 15:00

المؤتمر الصحافي للـ «V8 سوبركارز» بعد السباق

السباق الاول للـ «راديكال» 16:20

برنامج سباقات يوم السبت

عرض للـ «سبيد كار» 09:00

السباق الاول للـ «ثاندر ارابيا» 10:10

السباق الثاني للـ «V8 سوبركارز» 11:00

السباق الاول للـ «لومينا» 12:10

عرض للـ «سبيد كار» 12:45

السباق الثاني للـ «راديكال» 13:40

السباق الثاني للـ « ثندر ارابيا» 14:10

السباق الثاني للـ «لومينا» 14:40

السباق الثالث للـ «V8 سوبركارز» 15:35

التكريم على المنصه للـ «V8 سوبركارز» بعد السباق

مؤتمر صحافي للـ «V8 سوبركارز» بعد المنصة

حضر بالأمس إلى حلبة البحرين ليتابع آخر الاستعدادات

حمد الفردان يعلن التحدي في سباق السبيد كار

البطل البحريني صاحب المركز الثالث في بطولة الفورمولا 3 البريطانية للموسم الماضي حمد الفردان حرص على الحضور يوم أمس إلى حلبة البحرين الدولية ومتابعة آخر مجريات استضافة الحلبة لسباق الـ V8 والسباقات المساندة له.

وأكد الفردان قائلا: «تستضيف حلبة البحرين الدولية هذه الأيام ثاني أكبر حدث بعد سباق الفورمولا 1 وهو سباق الـ V8 الأسترالي الذي يحظى بمتابعة جماهيرية ضخمة على مستوى دول العالم. وتميز سباق العام الماضي بنجاح كبير شهده جميع من حضره، وفي هذا العام لعل الحدث أصبح أكبر وأكثر أهمية مع وجود عدد من السباقات المساندة له، مثل سباق السبيد كار الذي أشارك فيه شخصيا كسائق ضيف، وعند قيادتي للسيارة وجدتها سريعة للغاية وسيستمع الجمهور الذي سيتابع هذه المنافسات وخصوصا أن السائقين المشاركين فيها هم من أبطال سباقات الفورمولا 1 القدامى، وهذا ما يعطي البطولة أهمية كبيرة على المستوى الدولي، إضافة إلى بطولة اللومينا سي إس في والجولة الثانية من بطولة الراديكال التي يشارك فيها المسلم وبطولة الثاندر أرابيا. وأعدت حلبة البحرين الدولية برنامج ترفيهيا ضخما لمختلف أفراد العائلة».

وأضاف الفردان «لقد زرنا بالأمس إحدى مدارس مملكة البحرين مع عدد من سائقي السبيد كار، وكان الاستقبال ضخما واستمتع الطلبة بحضورنا وقاموا بأخذ توقيعاتنا والتقاط الصور التذكارية معنا».

وأعلن سائق فريق بيت التمويل الخليجي والمصرف الخليجي التجاري حمد الفردان تحديه لجميع السائقين، معاهدا على إبهار الجميع على مضمار الحلبة وتقديم مستوى رائع كالذي كان يقدمه في بطولة الفورمولا 3 البريطانية.

حادث مفاجئ للشاحنة التي تنقل سيارات الـ V8

الحلبة تؤكد أنه لا أضرار و(31) سيارة على المضمار اليوم

تعرضت الشاحنة التي تنقل سيارات الـ V8 إلى حادث مروري مفاجئ من قبل سيارة صالون على الطريق السريع المؤدي إلى حلبة البحرين الدولي وجامعة البحرين صباح أمس، وكانت الناقلة تحمل 4 سيارات سيارتين لفريق الهولدن، الأولى لفريق (هولدن ريسنغ) للسائق تود كيلي، والثانية للفريق نفسه سيارة السائق مارك سكيف، والسيارتين الأخيرتين لفريق (فورد برفورمنس)، الأولى للسائق مارك وينتربوتوم والثانية للسائق ستيفن ريكاردس.

ولم تصب السيارات الأربع بأضرار كبيرة، إذ إن الأضرار التي تعرضت لها كانت بسيطة وتم إصلاحها بعد أن وصلت بأمان إلى الحلبة بالأمس استعدادا لانطلاق المنافسات صباح اليوم، وأكدت حلبة البحرين الدولية أن مضمارها سيشهد انطلاق (31) سيارة، أي جميع سيارات سباق الـ V8 الأسترالي.

على مضمار حلبة البحرين الدولية

عروض تحضيرية مثيرة لسلسلة سباقات «سبيد كار»

تشهد رياضة سباقات السيارات تطورا مستمرا وإبداعا متجددا يبقى عشاقها على تواصل معها. ومن هذه التطورات إطلاق سلسلة جديدة مليئة بالإثارة والحماس والسرعة سيدوي هدير محركات سياراتها في الحلبات. الحديث هنا عن نوع جديد من سباقات السيارات تحت اسم «سبيد كار سيريز» التي ستصبح من دون أدنى شك واحدة من أكثر سباقات السيارات تنافسية وإثارة على مستوى العالم. وفي خطوة تحضيرية لدخولها حلبات المنطقة سيقام عرض خاص بهذا الحدث في مضمار حلبة البحرين الدولية في الفترة من الأول وحتى الثالث من نوفمبر الجاري هامش انطلاق سباق «V8 سوبر كارز» الأسترالي على الحلبة نفسها.

وتعتبر سباقات «سبيد كار» مفهوما جديدا في عالم سباقات «ستوك» للسيارات وسيقام عرض للتعريف بها على مضمار حلبة البحرين الدولية للسباقات يتبارى فيه سائقون محترفون مع سائقون هواة من الشباب الذين يعشقون المغامرة والسرعة. وسيجمع هؤلاء السائقين المحترفين قيادة سيارات بمحركات V8 تتميز بقوة 620 حصان وبسعة 6 ليترات.

من بين أشهر المتسابقين الذين سيوجدون في حلبة البحرين الدولية عدد من سائقي سباقات الفورمولا 1 نذكر منهم جوني هيربيرت وجان اليسي وستيفان يوهانسون ونارين كارتيكيان الذين سيقودون سياراتهم في البحرين إلى جانب ذوي المواهب الواعدة.

استوحت سباقات «سبيد كار» مفهومها من سباقات «ستوك كار». وستنطلق هذه السلسة الجديدة معتمدة على المهارات الأساسية للسائقين بشكل يضمن أقصى حد من الإثارة وخصوصا عندما يقدم المتسابقون أفضل ما عندهم على الحلبة في أجواء من التنافس. كما تقوم سباقات سبيد كار على مناورات دائرية تتسم بمنافسة حامية وتجاوز للسائقين لبعضهم بعضا بفارق أجزاء من الثانية خلال التحديات. وفيما تحمل الثانية الواحدة أهمية لكل سائق ينطلق السائقين في سيارات سوبر مجهزة بالمواصفات نفسها فإن التصميم على الفوز ومهارات القيادة العالية هي أيضا عوامل مهمة للساعين لحمل راية السباق والفوز.

وستتجلى قمة الإثارة بعرض يجمع بين هيربيرت الفائز في سباقات الفورمولا 1 3 مرات وأليسي المخضرم الذي شارك سباقات غراند بري لأكثر من 200 مرة. من ناحية أخرى، سيستعرض ستيفان يوهانسون جميع خبراته التكتيكية والتقنية التي اكتسبها عندما كان سائقا للفيراري، في حين سيمتع كارتيكيان رجل آسيا السريع في سباقات السيارات جماهير سباقات سبيد بأدائه الرفيع وخصوصا أمام عشاقه من جماهير شبه القارة الهندية. وبالإضافة إلى استضافة أشهر نجوم الفورمولا 1، ستعلب سباقات سبيد كار دورا مهما في رعاية المواهب الشابة بدعوة فرق للمشاركة في هذه الحلبة العالمية وقيادة سياراتهم إلى جانب السائقين المحترفين، إذ سيشارك كل من الشيخ حشر آل مكتوم وديفيد تيرين في فريق واحد سيمثل دولة الإمارات العربية المتحدة كأعضاء في فريق شركة الاتحاد العقارية. وينضم السائق الشاب الشيخ حشر آل مكتوم، بطل سباقات السيارات الصغيرة «كارتينغ» وسائق الفورمولا الخاص بشركة Renault إلى ديفيد تيرين البطل العالمي السائق لسباقات FIA GT. ومن بلد آخر في آسيا يبرز أناندا ميكولا ومورينو سوبرابتو المعروفان من إندونيسيا واللذان يستعدان للنزول إلى مضمار السباق وخوض غمار المنافسة كمنافسين حقيقيين.

من المؤكد أن سباقات سبيد كار سترتقي بعالم سباقات السيارات إلى آفاق جديدة كليا، إذ ستلتهب حلبات السباق في القارة الآسيوية والشرق الأوسط بأجمل العروض التي سيؤديها سائقون محترفون بسيارات مجهزة مثل سيارات سباقات «ستوك» Stock للانطلاق في سباقات سبيد كار التي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة.

وحظيت سلسلة سبيد كار بدعم ملحوظ من حلبة البحرين الدولية ودبي أوتودروم وحلبة «سيبانج» في ماليزيا إذ من المقرر أن تشكل جزءا من السباق الكبير Grand Racing المقرر إقامته على مدى يومين بالتعاون مع GP2 آسيا.

يذكر أن سيارات السباق تم تصميمها على غرار سيارات السباق التي تعتمدها الجمعية الوطنية لسباقات سيارات «ستوك» NASCAR لاسيما من حيث بناء الهيكل وتجميع أجزاء السيارة. ووفقا لكل ذلك نجد هذه السيارات تتميز بهديرها الخاص الذي سيدخل الحماس على قلوب المتفرجين ويشعرهم وكأنهم في حلبة لسباقات الفورمولا 1.

وبالتوازي مع سباقات سوبر كارز V8 في البحرين ستجرى جولات سبيدكار الكاملة، سلسلة السباقات الأكثر إثارة في عالم السيارات، في دبي أتودروم في شهر يناير/ كانون الثاني من العام المقبل. وسيستمتع الحضور في حلبة البحرين الدولية بعرض مثير للتعريف بالسلسلة بحلة جديدة من السباقات لم يشاهدوا مثلها من قبل.

وفيما يستعد الفريق للانطلاق في سباقات البحرين، علق مدير عام سبيد كار بونوا لامونري قائلا: «كان علينا أن نبذل جهدا أكبر للبروز على الساحة الرياضية والخروج بمفهوم جديد في سباقات السيارات ولاسيما أن الفورمولا 1 والـGP2 كانا السباقين المعروفين في عالم سباقات السيارات، وتمكنا فعلا من إطلاق سلسة جديدة سعيا لتحقيق أكبر قدر من الإثارة».

وأضاف «بفضل الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها سائقونا والمواهب الشابة التي احتضناها، فإنني على ثقة تامة بأن هذا الحدث سيحصد نجاحا باهرا في عالم سباق السيارات وليصبح فيما بعد من الفعاليات التي يتوق لمشاهدتها عشاقها حول العالم».

ومع ظهور وجوه جديدة ومشاركة أسماء أسطورية في سباقات السيارات وفقا لمفهوم جديد ومنافسة حقيقية، فإن سلسلة سباقات «سبيدكار» في المسار الصحيح لاستحضار روح الإثارة والسرعة إلى حلبات السباق.

العدد 1882 - الأربعاء 31 أكتوبر 2007م الموافق 19 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً