العدد 1882 - الأربعاء 31 أكتوبر 2007م الموافق 19 شوال 1428هـ

باريكيللو يقترب من سوبر أغوري

ذكرت بعض التقارير الصحافية أن فريق هوندا الذي أنهى بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 وفي رصيده 6 نقاط فقط، مستعد للتخلي عن سائقه البرازيلي روبنز باريكيللو لمصلحة الفريق الثاني سوبر اغوري-هوندا الموسم المقبل على رغم ان الطرفين يرتبطان بعقد ينتهي في 2008.

وذكرت مجلة «اف وان ريسينغ» المتخصصة ان الفريق الياباني فقد الثقة بسائقه البرازيلي المخضرم (35 عاما)، وخصوصا بعدما تفوق عليه زميله البريطاني جنسون باتون خلال النصف الثاني من الموسم.

واعتبرت المجلة ان هوندا حزمت أمرها بعد النتيجة التي حققها السائقان خلال جائزة الصين الكبرى، إذ انهى باريكيللو السباق في المركز الخامس عشر، متخلفا 10 مراكز عن زميله باتون، مؤكدة أن مهندسي الفريق الياباني يتذمرون من باريكيللو وعدم رغبته في القيام بالجهد المطلوب منه كسائق.

ونقلت «اف وان ريسينغ» عن احد المقربين من هوندا ان الفريق الياباني يرى باريكيللو كغيره من السائقين امثال النمسوي الكسندر فورتس والايطالي جانكارلو فيزيكيلا والألماني رالف شوماخر: «انتهى وقتهم وعليهم الاعتزال».

وكان باريكيللو انضم الى هوندا (بار هوندا حينها) العام 2006 قادما من فريق فيراري الذي قاد له منذ عام 2000 وخاض معه 91 سباقا واحرز المركز الأول 9 مرات وحصد 333 نقطة وساهم على الخصوص في تتويج الفريق الايطالي عام 2004 عندما حقق مع السائق الألماني مايكل شوماخر، بطل العام 7 مرات، الثنائية 8 مرات (أحرز فيها المركز الأول مرة واحدة).

ولم يتمكن باريكيللو من فرض نفسه في هوندا، إذ تفوق عليه زميله باتون في معظم السباقات، ما جعل إداريو الفريق يتذمرون من أدائه.

وبدأ باريكيللو مسيرته الاحترافية في سباقات فورمولا 1 العام 1993 مع فريق جوردان هارت، وانتقل إلى بيجو العام 1995 ثم الى ستيوارت لمدة عامين بعد ذلك قبل ان ينضم إلى فيراري عام 2000 وهي السنة التي شهدت احرازه الفوز الأول في سباقات الفورمولا عندما نال المركز الأول في سباق جائزة ألمانيا الكبرى.

العدد 1882 - الأربعاء 31 أكتوبر 2007م الموافق 19 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً