العدد 1891 - الجمعة 09 نوفمبر 2007م الموافق 28 شوال 1428هـ

«العنيد» تجاوز «العنابي» والأهلي تخطى البسيتين في دوري الشباب

اليوم تتواصل مباريات دوري الأشبال للكرة الطائرة

جاءت مباريات دوري الشباب للكرة الطائرة لهذا اليوم سريعة في غالبيتها، إذ حققت أندية داركليب والأهلي والنصر والنجمة الفوز على كل من الشباب والبسيتين واتحاد الريف والتضامن في أبرز مباريات هذا اليوم، وجرت هذه المباريات في صالة مركز الشباب بالجفير ونادي المعامير ونادي داركليب.

شهدت انطلاقة الشوط الأول من مباراة داركليب والشباب بداية قوية من قبل كلا الفريقين مع أفضلية نسبيه للشباب الذي تقدم بالنتيجة 2/صفر ثم 8/6، لكن لاعبو داركليب عادوا إلى أجواء اللقاء سريعا بفضل الاعتماد على الضرب من مركز 4 و2 بوجود أمين محمد وعيسى سلمان، 9/9 ثم التقدم 12/10، غير أن الشباب عاد لتعديل النتيجة بفضل تنويع الاعداد مستغلين عدم تنظيم حوائط الصد بداركليب 13/12 وتميز حسن عبدالله ومحمد الخباز في ذلك، لكن داركليب تقدم مع خطأ دوران في صفوف العنابي وضرب هجومي من مركزي 4 و6 من قبل علي حمزه وأمين محمد لتصبح النتيجة 20/17، حتى أنهى البديل صادق هرونه هذا الشوط بفضل ارسال هجومي 25/19.

الشوط الثاني

اما في الثاني فبدأ داركليب هذا الشوط بقوة مستغلا الارسال المباشر 2/صفر لكن الشباب عاد سريعا بفضل ضربات هجومية من مركز 3 سيدأمجد أحمد وحسن عبدالله 4/4 ثم 7/6، لكن داركليب مستغلا اخطاء العنابي بدأ في رفع الفارق تدريجيا عن طريق الضرب الهجومي من قبل عيسى سلمان وعلي حمزه 10/7 ثم 11/7، ودخل العنابي في فترة من عدم الاتزان ليرفع داركليب النتيجة 16/10، غير أن دفاع الشباب عاد إلى التنظيم نوعا ما فأهله ذلك لتقليص النتيجة إلى 16/13 وبفضل تنظيم حوائط الصد الشبابيه بفضل سيدأمجد أحمد 20/18، غير أن داركليب رفع الفارق مستغلا الارسال الموجه 24/20 والاعتماد على الضرب السريع من خلال حسين ميرزا، ولكن الشباب بفضل الجدية والأداء المنظم عاد وقلص النتيجة حتى عادل النتيجة 24/24، لكن أمين محمد ومع عودته من جديد إلى الملعب قاد داركليب لإنهاء الشوط بفضل ضربات هجومية من مركزي 4 و6 وانتهى الشوط 26/24.

الشوط الثالث

في الشوط الثالث شهدت انطلاقة بداية قوية من داركليب مستغلا الارتباك الحاصل في صفوف فريق الشباب 4/1، لكن سرعان ما عاد الشباب من خلال تنظيم حوائط الصد عن طريق محمد الخباز وأمجد أحمد 5/5، ثم التقدم بالنتيجة بسبب أخطاء هجومية وكرات طائشة من قبل داركليب وضربات هجومية من قبل محمد الخباز من مركز 4 11/7، واصل الشباب سيطرته حتى 14/11، غير أن عودة العنيد جاءت سريعه بفضل ارسال موجه قوي من طرف أمين محمد وأخطاء من طرف العنابي 14/14، وعاد الشباب من جديد للتقدم بفضل أداء منظم وضربات من الخط الخلفي من خلال محمد الخباز 18/15، لكن عودة العنيد جاءت سريعة بفضل علي عبدالواحد من خلال الارسال الهجومي 18/17 حتى عادل العنيد النتيجة بسبب خطا دوران احتسبه راشد جابر على الشباب 21/21، لكن المباراة دخلت في منعطف التكافؤ ونجاح هجومي من كلا الطرفين 25/25، غير أن داركليب وبقيادة حسين ميرزا من خلال الضرب الهجومي وحائط الصد مع أمين محمد أنهى الشوط لصالح العنيد 27/25. ادار هذه المباراة المرشح دولي خالد الشوملي والحكم الثاني الدولي راشد جابر.

الأهلي يعود للانتصارات

عاد فريق الشباب بالنادي الأهلي إلى نغمة الانتصارات من جديد وذلك بعد فوزه المستحق على نادي البسيتين في المباراة التي أقيمت بينهما في صالة مركز الشباب بالجفير يوم أمس، وانتهت المباراة بثلاثية نظيفة لصالح الأهلي، فجاء الشوط الاول من طرف واحد فقط فقدم علي الصيرفي ورفاقه مستوة متميز مستغلين فيه المستوى الباهت الذي ظهر فيه لاعبو البسيتين ليحقق الأهلي هذا الشوط بسهولة تامه بنتيجة 25/10، في الشوط الثاني تغير الحال تماما فجاء هذا الشوط مثيرا من كلا الطرفين وخصوصا من الفترة الأخيرة من هذا الشوط إذ حسم الأهلاوية هذا الشوط بصعوبة كبيرة وبنتيجة 34/32، في الثالث عاد الأهلي ليبسط سيطرته المطلقه على هذا الشوط بفضل أداء جماعي منظم مكنه من تحقيق هذا الشوط بنتيجة 25/17. ليعود أبناء رشاد الشابي إلى سكة الانتصارات من جديد بعدما خسروا بالجولة الماضية من نادي داركليب. وأدار هذه المباراة كل من الحكم الأول الدولي منير مكي والحكم الثاني علي كاظم.

وفي المباريات الأخرى، حقق نادي عالي الفوز على بني جمرة بنتيجة 3/صفر في المباراة التي أقيمت بينهما في صالة نادي داركليب وأدار هذه المباراة الحكم الاول الدولي سامي سويد والحكم الثاني الدولي جعفر المعلم، وفي المباراة التي أقيمت في الصالة نفسها حقق نادي المحرق فوزا سريعا على الرفاع بنتيجة 3/صفر، وأدار هذه المباراة الحكم أول جعفر المعلم والحكم الثاني سامي السويد. وحقق نادي البحرين فوزا ساحقا هو الآخر على نادي الرفاع الشرقي بنتيجة 3/صفر بواقع: 25/16، 25/21، 25/23. أدار هذه المباراة كل من الحكم الأول الدولي منير مكي والحكم الثاني جاسم سيادي.

وفي مباريات صالة نادي المعامير، حقق نادي المعامير الفوز في المباراة الأولى على نادي الدير وانتهت المباراة بنتيجة 3/1، وأدار هذه المباراة الحكم أول الدولي عبدالله حبيب والحكم الثاني حسين الكعبي. وفي المباراة الثانية حقق نادي النصر فوزا سريعا هو الآخر على نادي اتحاد الريف بنتيجة 3/صفر، وأدار هذه المباراة الحكم أول محمد كاظم والحكم الثاني الدولي حسين الكعبي، وفي المباراة الثالثة حقق نادي النجمة الفوز على منافسة التضامن بنتجية 3/صفر أيضا، وأدار هذه المباراة خالد سيادي حكم أول وعبدالله حبيب حكم ثان.

مباريات اليوم

تتواصل اليوم منافسات دوري الأشبال للكرة الطائرة بأربعة لقاءات، إذ يلتقي كل من البسيتين وداركليب في تمام الساعة 4 عصرا وعلى الملعب (ا) وفي الوقت نفسه يلتقي كل المحرق واتحاد الريف وعلى الملعب (ب)، وتليها مباشرة مباراة فريقي المعامير والأهلي على ملعب (أ)، وفي الوقت نفسه يتواجه كل من الرفاع والنجمة وعلى ملعب (ب)، وتحتضن صالة مركز الشباب بالجفير هذه اللقاءات.

العدد 1891 - الجمعة 09 نوفمبر 2007م الموافق 28 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً