العدد 1903 - الأربعاء 21 نوفمبر 2007م الموافق 11 ذي القعدة 1428هـ

«المركزي» يرخص لشركة استثمار تابعة إلى «الكويت الوطني»

منح مصرف البحرين المركزي ترخيصا لبنك الكويت الوطني لتأسيس شركة في مملكة البحرين متخصصة في تقديم خدمات الاستثمار.

وستقوم شركة «إن بي كي للاستشارات الاستثمارية» التي سيتم تأسيسها بدور المزود لخدمات المشورة والترتيب في الأوراق المالية لزبائن البنك، كما ستمثل مركزا لتلك الخدمات لزبائن البنك في دول مجلس التعاون الخليجي كافة، وبشكل أوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

هذا ويعتبر بنك الكويت الوطني أكبر المصارف العاملة في دولة الكويت، إذ تبلغ موجوداته 35 مليار دولار أميركي وحقوق المساهمين فيه 4،4 مليارات دولار أميركي. كما يتمتع بتصنيف ائتماني من الدرجة (أ+) من وكالة التصنيف الائتماني الدولي ستاندارد اند بور.

وفي هذا السياق، قال مدير إدارة التراخيص والسياسات بمصرف البحرين المركزي أحمد البسّام: «لا تلبث مملكة البحرين توفر البيئة الجاذبة لمؤسسات المال الرائدة التي ترغب في توسيع خدماتها وأعمالها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. هذا وقد باتت الاستثمارات تحديدا من أكثر الأعمال ازدهارا ضمن قطاع الخدمات المالية، كالاستثمار في الملكيات المباشرة وصفقات الاندماج والاستحواذ وإصدار الصكوك وكذلك تأسيس وإدارة الصناديق الاستثمارية وإدارة الثروات إذ تواصل جميعها النمو على قواعد صلبة».

وتعتبر هذه الرخصة الثالثة لبنك الكويت الوطني في البحرين، فقد منح البنك في العام 1977 رخصة لفرع صيرفة الجملة ومنح كذلك رخصة في العام 2002 لفتح فرع لصيرفة التجزئة

العدد 1903 - الأربعاء 21 نوفمبر 2007م الموافق 11 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً