العدد 1919 - الجمعة 07 ديسمبر 2007م الموافق 27 ذي القعدة 1428هـ

نواب المسرحيات

أماني المسقطي Amani.Almasqati [at] alwasatnews.com

تمخّض التحرُّك النيابي خلال جلسة النواب الماضية عن إصدار بيان عن المجلس طالب بصرف 500 دينار لجميع المتقاعدين «فورا» ومنحهم زيادة لا تقل عن 15 في المئة، ورفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي إلى 230 دينارا.

وسبق ذلك البيان انسحاب جزئي لمدة ساعة واحدة من المجلس، ما اعتبره الكثيرون «مسرحية هزيلة» لا تعبر عن صدق التحرك من أجل تحقيق مكاسب حقيقية للمتقاعدين، وربما عبارة «حدث العاقل بما يعقل» كانت لسان حال الكثير من المواطنين حينها، خصوصا أن نوابنا الأعزاء استمروا في إبداعهم التمثيلي من أجل تحقيق مكاسب شخصية دعائية يعلمون أنها لن تتحقق بالصورة التي طرحوها، وذلك حين تقدموا دفعة واحدة بجملة من الأحلام الوردية التي لن تقبلها الحكومة وهم على علم بذلك.

دغدغة مشاعر المواطنين حركة أصبحت مكشوفة وحديث النواب عن زيادات ومكافآت أصبح محل استهجان لا استحسان من قبل الشارع العام، فهل الحكومة التي رفضت بشدة زيادة سنوية للمتقاعدين تقدر بنحو 3 في المئة، ستقبل بـ 15 في المئة زيادة؟!

الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية التي رفضت جل مقترحات النواب بسبب غياب التمويل والحديث عن عجز اكتواري مستقبلي، لن تقبل بالتأكيد بكل تلك الأحلام النيابية.

صدق النائب عادل المعاودة عندما قال: «إن مسرحيات النواب أفضل من مسرحيات الفضائية البحرينية، إذ أن النواب لديهم مسرحية كل أسبوع مدتها سبع ساعات تحتاج إلى النقل المباشر» ليضحك الناس على أحلام النواب

إقرأ أيضا لـ "أماني المسقطي"

العدد 1919 - الجمعة 07 ديسمبر 2007م الموافق 27 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً