العدد 1920 - السبت 08 ديسمبر 2007م الموافق 28 ذي القعدة 1428هـ

توفير خدمة تحديد المواقع بالأقمار الاصطناعية لسواق الأجرة

مراكز الاتصال للزبائن :

وكشف مديرة الإدارة العامة للمرور عن توجه إدارة المرور لفتح مركز الاتصال بالزبائن وتقديم خدمة تحديد موقع سيارات الأجرة بالأقمار الاصطناعية لتسهيل العملية على الزبائن الراغبين في الحصول على خدمات سيارات الأجرة.

وأكد الشيخ خليفة أن عددا كبيرا من مناطق البحرين تغيب عنها سيارات الأجرة، ومن أجل ضمان توسعة قاعدة الخدمات، وقاعدة الزبائن لسيارات الأجرة سيتم توفير خدمة تحديد الموقع لمن يرغب من سواق الأجرة، وذلك اختياريا ووفق شروط سيعلن عنها لاحقا.

وشرح الشيخ خليفة تفاصيل الخدمة التي تعتمد على اتصال الزبائن ومن ثم تحديد أقرب سيارة أجرة والاتصال بها للتوجه إلى خدمة الزبون، ونقله حيثما يريد، وبالتالي فإن هذه الخدمة ستعمل على تغطية قاعدة كبيرة من المناطق والزبائن، مشيرا إلى أن إدارة المرور اتفقت مع عدد كبير من الشركات المتخصصة في ذلك لتركيب أجهزة المتابعة عبر الأقمار الاصطناعية.

وقال الشيخ خليفة: « في الوقت الراهن لا تتوافر خدمة سيارات الأجرة لمن يقيم خارج العاصمة ما يحرم قطاعا كبيرا من الجمهور من هذه الخدمات و في الوقت نفسه يحرم سائقي سيارات الأجرة من توسيع قاعدة زبائنهم و من مصدر دخل إضافي مهم، وعليه فقد تم الاتفاق مع عدد من شركات القطاع الخاص لتركيب أجهزة تحديد المواقع بالأقمار الاصطناعية لمن يرغب من سائقي سيارات الأجرة الفردية بصورة اختيارية ، مع إقامة مراكز لاتصالات الزبائن يتم من خلالها تلقي طلبات خدمة الأجرة و تحويلها لأقرب سيارة لموقع المتصل.

كما أشار مدير «المرور» إلى أن إدارة المرور تفاهمت مع وزارة الأشغال و الإسكان بشأن توفير مواقف إضافية جديدة في مختلف مناطق البحرين و تطوير المواقف الحالية، بما يتناسب واحتياجات السواق.

العدد 1920 - السبت 08 ديسمبر 2007م الموافق 28 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً