العدد 1920 - السبت 08 ديسمبر 2007م الموافق 28 ذي القعدة 1428هـ

هيئات

نقابة «طيران الخليج» تشيد بتعيين بحرينيين في المناصب القيادية

المحرق - نقابه عمال طيران الخليج

أشادت نقابة عمال طيران الخليج بتوجهات إدارة الشركة والإدارة التنفيذية والمبادرات التي حدثت من تعيين نواب للرئيس التنفيذي من الكادر البحريني «القادر والمتمكن من أداء المهمات التي ستوكل اليهم وخصوصا بعد إعادة الهيكلة الأخيرة».

ورأت النقابة أن هذه الكفاءات تعتبر «من خيرة الشباب البحريني الطموح القادر على تغيير دفة طيران الخليج إلى مستقبل زاهر»، مهنئة نواب الرئيس التنفيذي بهذه المناصب القيادية التي تعتبر مفاتيح فتح القنوات لعلاقة طيبة وإيجابية مع إدارة النقابة. وتابعت أن «التعاطي السمح والايجابي من قبل الكوادر التي تتصدر المسئوليات اليوم بقيادة أعضاء مجلس الإدارة بهذه الشركة هي مهمة وطنية تعيد هذه الناقلة الوطنية إلى مواقع الربحية وتنهي أزماتها المزمنة».

«التجمع القومي» يدعم تفعيل مواد قانون النقابات

الوسط - محرر الشئون المحلية

قالت اللجنة المهنية والعمالية في التجمع القومي الديمقراطي في بيان أصدرته أمس، إنها «ومن منطلق المسئولية الوطنية تقدم تضامنها ودعمها للمؤسسات النقابية وقياداتها للمضي قدما في تفعيل مواد قانون النقابات وهو الحق الذي يكفله أيضا ميثاق العمل الوطني»، وطالب أعضاء السلطة التشريعية بالوقوف إلى جانب المتضررين من أعضاء النقابات العمّالية لكي لا تكون مؤسسات المجتمع المدني وحدَها في الساحة ضحية الممارسات الدستورية الخاطئة». وأضاف «أنه في الوقت الذي يؤكد قانون النقابات العمّالية الصادر بمرسوم رقم 33 لسنة 2002 صراحة بالمادة (2) بشمول تطبيق هذا القانون بتشكيل النقابات في مؤسسات الخدمة المدنية في القطاع العام، يستطيع المتابع لمجريات الأمور العمّالية في هذا الوطن رصد حجم التراجع من قبل أجهزة الدولة التنفيذية في دعم وتطبيق هذا القانون وقد بدا ذلك واضحا من خلال ملاحقة النقابيين في الجهاز الحكومي كما هو حادث الآنَ في نقابة عمّال البريد، ومثل ذلك يحدث في القطاع الخاص وفصل النقابيين في بتلكو وشركة المراعي ونقابة رياض الأطفال».

العدد 1920 - السبت 08 ديسمبر 2007م الموافق 28 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً