العدد 2537 - الأحد 16 أغسطس 2009م الموافق 24 شعبان 1430هـ

الغسرة تخسر التأهل إلى نصف نهائي 100 متر في بطولة العالم

فيما حجز طاهر مقعدا في نهائي الموانع ووصل منصور وكامل إلى نصف نهائي 1500 متر

فشلت البطلة البحرينية رقية الغسرة في التأهل إلى الدور نصف النهائي في منافسات سباقات الـ 100 متر سيدات من بطولة العالم لألعاب القوى الثانية عشرة المقامة حاليا في العاصمة الألمانية (برلين) وتستمر حتى 23 أغسطس/ آب الجاري.

وحققت الغسرة أسرع زمن لها في الموسم بواقع (11.49 ثانية) في السباق الذي يطمح من خلاله المدرب الجزائري نورالدين طاجين إلى تأقلم العداءة مع أجواء البطولة والتدرب عمليا إلى إيقاعات العدو السريع على المضمار من خلال المشاركات.

وتطمح رقية في تحقيق نتائج لافتة بمشاركتها في سباق الـ 200 متر، والتي تستهل مشوارها فيه بالتصفية الأولى يوم الأربعاء المقبل.

وعبّرت الغسرة من جانبها عن سعادتها لتقديم مستوى طيب في السباق وخصوصا أن التركيز منصب على الاستفادة الفنية منه وعدم تحقيق نتائج أو أرقام جديدة.

وقالت البطلة البحرينية: «عدوت على الميدان وفي مخيلتي أمور كثيرة أردت تحقيقها في ثوان معدودة، الأمر الذي حال دون تقديمي كامل مستواي في السباق ومع ذلك تأهلت للدور الثاني. كان الهدف من المشاركة في 100 متر هو خوض المزيد من اللقاءات الدولية وزيادة جرعة التحضير للاختبار الأهم وهو سباق 200 متر».


طاهر يتأهل إلى نهائي 3 آلاف موانع

وجه عداء منتخبنا لألعاب القوى طارق مبارك طاهر إنذارا شديدا لمنافسيه بعد أن واصل تقديم المستويات الكبيرة التي ظهر عليها في الملتقيات الدولية الأخيرة، بتأهله إلى الدور النهائي في سباقات 3 آلاف متر موانع من بطولة العالم لألعاب القوى.

وجاء في المركز الأول للمجموعة صاحب برونزية أولمبياد بكين وبرنزية بطولة العالم 2007 بأوساكا الكيني ريتشارد ماتيلونغ بزمن (8.17.99 دقائق)، فيما أحتل مواطنه وصاحب برونزية أولمبياد أثينا 2004 باول كويتش (8.18.16) فيما احتل حامل الرقم الوطني الإثيوبي روبا غاري المركز الرابع بزمن (8.18.22) كآخر المتأهلين المباشرين.


كامل وبلال يتأهلان إلى نصف النهائي

تأهل عداءا منتخبنا الوطني لألعاب القوى يوسف سعد كامل وبلال منصور، إلى الدور نصف النهائي من سباق 1500 متر مباشرة بعد نجاحهما في تصفيات اليوم الأول من بطولة العالم لألعاب القوى الثانية عشرة التي انطلقت السبت الماضي وتستمر حتى 23 أغسطس الجاري.

وسيخوض العداءان سباقيهما اليوم في الساعة 9.00 مساء بتوقيت البحرين ضمن المجموعتين الأولى والثانية، والتي يتأهل عنها أصحاب المراكز الخمسة الأولى، وصاحبي أفضل توقيتين من البقية إلى الدور النهائي المقرر إقامته بعد غد (الأربعاء).

ولحساب المجموعة الأولى استطاع منصور من تجاوز الصعوبات التي واجهته في السباق ودخوله ضمن منطقة الزحام في اللفة الأخيرة ليتأهل بدوره عن المركز الخامس المباشر أيضا بزمن (3.43.06 دقائق) خلف أفضل ثاني عداء في تاريخ أستراليا بمسافة 1500م بعد سيمون دويلي، جيفري ريسلي الذي سجل زمن (3.43.03 دقائق). وقد تأكد غياب بطل دورة الألعاب الآسيوية 2006، العداء البحريني حسن محبوب عن نهائي سباق 10 آلاف متر الذي يقام اليوم وسباق 5 آلاف متر المقرر يوم الخميس المقبل، وذلك لعدم التئام الإصابة التي ألمت به في أحد الملتقيات الدولية ضمن برنامج إعداده لبطولة العالم الحالية. من جانبه عبّر رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الشيخ طلال بن محمد آل خليفة عن رضاه التام للنتائج البحرينية المسجلة في اليومين الأولين من بطولة العالم الثانية عشرة لألعاب القوى والمقامة حاليا في العاصمة الألمانية برلين.

وقال طلال بن محمد إن تجاوز اللاعبين لجميع الأدوار النهائية وحتى الفترة الصباحية لمنافسات الأمس، يدل على المكانة البارزة التي اكتسبتها البحرين في ألعاب القوى على الصعيد العالمي، وانعكاس للجهد المبذول من اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية التي عكفت على الإعداد جيدا للبطولة من خلال المعسكرات الخارجية والمشاركات في البطولات واللقاءات الدولية.

العدد 2537 - الأحد 16 أغسطس 2009م الموافق 24 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:49 ص

      هارد لك

      معلش رقية ماقصرتي المهم الاستفادة من خبراتهم والجايات احسن ان شاء الله

اقرأ ايضاً