العدد 1946 - الخميس 03 يناير 2008م الموافق 24 ذي الحجة 1428هـ

تويوتا يشكر وليامس على مساعدات 2007

تقدم نائب رئيس تويوتا يوشيكاي كينوشيتا بالشكر لفريق وليامس ورئيسه فرانك وليامس لمساعدتهما فريقه، وخصوصا عبر النصائح التي أفاد بها الأخير الفريق الياباني خلال بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 لموسم 2007.

وبدأ تويوتا ووليامس تعاونا بينهما العام الماضي، إذ وافق المصنع الياباني على تزويد الفريق البريطاني بمحركات «في 8» التي أنتجها، وعمل الفريقان معا على مشاريع أخرى ومنها تطوير علبة تغيير السرعات.

وكشف كينوشيتا ان العلاقة بين الحظيرتين ذهبت إلى ابعد من التعاون التقني، قائلا: «لقد أعطانا فرانك وليامس النصائح في مناسبات عدة، وخصوصا في مسائل السياسة التي يجب أن نعتمدها، وهو الموضوع الذي يعتبر جزءا أساسيا في عالم الفئة الأولى».

وأضاف «يملك وليامس خبرة تتجاوز الـ30 سنة في فورمولا 1، واثبت انه ممتاز في الدور الاستشاري، ونحن ممتنون له كثيرا على هذه المبادرة».

كما توقف كينوشيتا عند الطريقة التي ساعد فيها وليامس السائق الياباني كازوكي ناكاجيما في اخذ مكانه على الساحة، وخصوصا ان الأخير هو احد خريجي برنامج تطوير السائقين الشبان الذي اعتمده تويوتا في الفترة الماضية: «بدا لافتا أن وليامس اعتمد على ناكاجيما سائقا للتجارب ثم دفع به في سباق البرازيل قبل ان يعلن اعتماده سائقا أساسيا إلى جانب الألماني نيكو روزبرغ في 2008».

وختم «تعلمنا الكثير من وليامس عن كيفية التعاطي مع السائقين الشبان، لذلك نشعر أن قرارنا كان صائبا عندما سمحنا لناكاجيما بالانضمام إلى الفريق البريطاني في 2007».

العدد 1946 - الخميس 03 يناير 2008م الموافق 24 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً