العدد 1952 - الأربعاء 09 يناير 2008م الموافق 30 ذي الحجة 1428هـ

إلغاء حفل توزيع جوائز غولدن غلوب بسبب إضراب كتاب السيناريو

أعلن المنظمون لحفل توزيع جوائز غولدن غلوب الاثنين الماضي إلغاء حفل توزيع الجوائز وهي أهم جوائز في هوليوود بعد الأوسكار، بسبب إضراب كتاب السيناريو، والاستعاضة عنه بتنظيم مؤتمر صحافي. وأعلنت محطة «إن بي سي» التلفزيونية في بيان أن «جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود تعلن أنه سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز غولدن غلوب في 25 فئة خلال مؤتمر صحافي يستمر ساعة في فندق بفرلي هيلتون ويتولى صحافيو «ان بي سي» تغطيته مباشرة ابتداء من الساعة السادسة مساء في 13 يناير/ كانون الثاني». وأكدت المحطة بذلك نبأ الإلغاء الذي أعلنته صحيفة «لوس انجليس تايمز» على موقعها على الإنترنت.

وكان يفترض أن تنقل «ان بي سي» الحفل كاملا، لكنها قالت في بيانها إن «البث المباشر للحفل الخامس والستين لجوائز غولدن غلوب والعشاء الفاخر في قاعة الرقص في فندق بفرلي هيلتون ألغيا رسميا».

وقال رئيس جمعية هوليوود للصحافة الأجنبية جورج كامارا: «نشعر باستياء شديد لعدم تمكننا من تنظيم حفل توزيع الجوائز الذي اعتدنا تنظيمه كل سنة ولأن ملايين المشاهدين حول العالم سيحرمون من رؤية نجومهم المفضلين يحتفلون بفوزهم بجوائز أفضل أداء خلال العام 2007 في السينما والتلفزيون». ويأتي الإلغاء إثر فشل المباحثات مع نقابة كتاب السيناريو للسينما والتلفزيون (رايترز غيلد أوف أميركا) التي قالت إنها ستنشر مجموعات إضرابية عند مدخل الحفل في حال الإصرار على تنظيمه وبثه مباشرة.

وأعلنت نقابة ممثلي السينما والتلفزيون (سكرين اكترز غيلد) الجمعة الماضي أن أعضاءها لن يتجاوزوا المجموعات الإضرابية وهذا يعني مقاطعة الحفل، تضامنا مع كتاب السيناريو المضربين. ومن النجوم الذين كان يتوقع مشاركتهم في الحفل والمرشحين للفوز بجوائز هذه السنة جورج كلوني وجودي فوستر وانجيلينا جولي وجوني ديب وتوم هانكس. وتتواجه نقابة كتاب السيناريو مع نقابة المنتجين بشأن مسألة حقوق الكتاب الناجمة عن استغلال عمل كتاب السيناريو في وسائط رقمية جديدة. وتوقفت المفاوضات بين الطرفين منذ السابع من ديسمبر/كانون الأول وقد اتسمت اللهجة بينهما بالحدة منذ ذلك الحين.

وإثر إضراب كتاب السيناريو الذي بدأ في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني بشكل كبير على القطاع المرئي والمسموع في الولايات المتحدة مع تعليق تصوير مسلسلات تلفزيونية مثل «ديسبرت هاوس وايفز» و «24» وعدة أفلام رصدت لها موازنة كبيرة. ويفترض أن تبدأ نقابة الممثلين ونقابة المخرجين الأميركيين مفاوضات مع نقابة المنتجين في الأشهر المقبلة.

العدد 1952 - الأربعاء 09 يناير 2008م الموافق 30 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً