العدد 1959 - الأربعاء 16 يناير 2008م الموافق 07 محرم 1429هـ

نجوم عرب وأكثر من 40 فيلما في مهرجان مسقط السينمائي الخامس

ينطلق في الثاني والعشرين من يناير/ كانون الثاني الحالي مهرجان مسقط السينمائي في دورته الخامسة التي تستمر حتى 29 من الشهر الجاري.

وقال رئيس الجمعية العمانية للسينما ورئيس المهرجان خالد الزدجالي في مؤتمر صحافي أن هناك 40 فيلما من 16 دولة عربية وأجنبية تأكدت مشاركتها في المهرجان هذا العام.

ومن أبرز الأفلام المشاركة هذا العام «الجناح المختفي» من الصين و»ألوان السما السبعة» و»شقة مصر الجديدة» من مصر و»فلافل» من لبنان و»القلوب المحترقة» من المغرب و»خارج التغطية» و»علاقات عامة» من سورية و»عرس الديب» من تونس و»حكاية بحرينية» من البحرين و»رؤية كاملة» من روسيا و» أحلام» من العراق و»بسم الله» من باكستان و»ظلال الصمت» من الكويت.

وقال الزدجالي أن لجنة تحكيم المهرجان للأفلام الروائية ستتكون من المخرج توفيق صالح من مصر رئيسا للجنة وعضوية كل من المخرج العماني أنيس الحبيب والفنانة الكويتية سعاد عبدالله والعراقية إنتشال التميمي والفنانة السورية واحة الراهب، أما لجنة تحكيم الأفلام الأجنبية فتضم كلا من المخرج العماني عبدالله بن خميس البلوشي والفنانة التشكيلية العمانية مريم عبد الكريم الزدجالية والناقدة المصرية عزة كامل والفنان السوري غسان مسعود.

وسيحضر فعاليات مهرجان مسقط السينمائي نخبة من النقاد والمخرجين والفنانين العرب منهم على أبوشادي ومحمد خان وليلى علوي وخالد أبوالنجا وفاروق الفيشاوي ومحمد المنصور وفاطمة عبد الرحيم ومريم زمان وعبدالله المحيسن وسلوم حداد وفدوى سليمان وجيلاني السعيدي وسلافة معمار وعبداللطيف عبدالحميد.

ويقيم المهرجان ندوة خاصة عن حياة الكاتب الراحل نجيب محفوظ وأعماله السينمائية، يتحدث خلالها المخرج توفيق صالح عن أسراره التي عايشها مع محفوظ.

العدد 1959 - الأربعاء 16 يناير 2008م الموافق 07 محرم 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً